سياسة محلية

ترك : نحن وحميدتي موقفنا واحد ولا تهزنا التسجيلات والبيانات

حذّر  محمد الأمين تِرك ؛ رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة، من التعامل مع أي جماعة أو أفراد غير مفوضين للتحدث باسم المجلس أو تنسيقية أهل الشرق.
و بحسب إعلام المجلس الأعلى لنظارات البجا فقد أكد تِرك في تصريحات عقب لقاء لأعضاء المجلس مع نائب رئيس مجلس السيادة السبت أنهم متفقون و على قلب رجل واحد و متماسكون و ليس بينهم أي خلافات، مشيراً إلى تفويضه في اجتماع اليوم من قبل مجلس البجا و تنسيقية شرق السودان برئاسة الكيانين إلى حين إجازة الهيكلة الجديدة.
وأضاف ” لا يحق لأي شخص كتابة البيانات أو الإدلاء بأي تصريحات دون إذن من التنسيقية و المجلس”  مشيراً إلى توفر الرغبة  في المضي بقضية الشرق إلى الأمام دون المساس بأي قبيلة أو كيان بما يهدد الاتفاق الذي جرى التواثق عليه مع نائب رئيس مجلس السيادة، رئيس اللجنة العليا لمعالجة قضايا شرق السودان، منوهاً إلى أن الاجتماع مع نائب رئيس مجلس السيادة، أمّن على توفير  الإمكانيات كافة للجنة الحدود برئاسة ؛ معاذ تنقولمباشرة أعمالها عقب عيد الفطر مباشرة.
و أكد ترك أن بقية اللجان تسير بخطى متوازنة و بالتدرج إلى حين حسم القضية مشيراً إلى أن اتفاق مسار الشرق معلق حتى الآن مضيفاً أنهم لا يريدون سماع حديث خارج قرارات اللجنة التي حميدتي.
و سخِر  تِرك  من نشر فيديو قديم تم تسجيله خلسة بغرض الوقيعة بينه و نائب رئيس مجلس السيادة ؛  محمد حمدان دقلو مبيناً أن نشر الفيديو في هذا التوقيت إفلاس من ناشر الفيديو و محاولة لتعطيل قضية الشرق.
و أضاف “هذا الفيديو جزء من الفلس فحينما تسعى لشئ و لا تجده تبحث عن القديم ، نحن و النائب موقفنا ثابت و واحد لا تهزنا بيانات أو تسجيلات”.
و أشار إلى اللقاء الذي جمعهم بنائب رئيس مجلس السيادة اليوم  مثل رد كاف و أضاف ‘الأمور الآن مشت تمام وأهل الشرق نسقوا فيما بينهم ولن يلتفتوا لهذا الفلس، وكذلك النائب لن يلتفت إليه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى