سياسة محلية

قوى الحرية والتغيير : ندعم الجهود القانونية لإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين تعسفيا

قوى الحرية والتغيير

تصريح صحفي

تحيي قوى الحرية والتغيير مجهودات هيئة الدفاع عن أعضاء لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو ١٩٨٩ واسترداد الأموال العامة الذين كانوا معتقلين سياسياً، وتمكنهم من إدارة هذا الملف بأعلى درجاتِ المهنية القانونية وتفنيد دعاوى البلاغات ِ التي لا تخرج عن الاستهداف السياسي وتجيير الأجهزة العدلية لخدمةِ أهداف السلطة الانقلابية.
نؤكد في قوى الحرية والتغيير أن قضية معتقلي لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو ١٩٨٩ واسترداد الأموال العامة، ليست هي القضية الوحيدة التي يقوم عليها موقف قوى الثورة في مواجهة الانقلاب وإسقاطه وإنما قضية جميع المعتقلين السياسيين تعسفياً من الأحزاب السياسية والأجسام النقابية والمهنية و لجان المقاومة الرافضة للانقلاب، حيث ظل استهداف أعضاء لجان المقاومة وملاحقتهم من قبل الأجهزة الأمنية والعسكرية مستمراً إلى جانب الاحتجاز غير المشروع والإخفاء القسري واعتقالهم وتوزيعهم على عددٍ من السجون ومنعهم من الإتصال والتواصل مع أسرهم.

ونجدد في قوى الحرية والتغيير دعمنا لكل الجهود القانونية من الهيئات والقطاعات والأجسام القانونية في عملها لإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين تعسفياً، والذين تم اعتقالهم بموجب دعاوى جنائية غير صحيحة واتهامهم بها دون وجه حق وتستخدام مواد القانون وتوظيفها سياسياً.

وندعو جميع القوى السياسية والمدنية الرافضة للانقلاب للتوحد سوياً من أجل إسقاط الانقلاب وتأسيس دولة مدنية حديثة وديمقراطية بسلطة مدنية كاملة أساسها القانون والمؤسسات. قوى الحرية والتغيير ٢٧ أبريل ٢٠٢٢م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى