مقالات

ايمن كبوش يكتب : موقف (الدحيش) من تكريم (حميدتي)

ما بين القبول الكبير، لما طرحته في زاوية الامس عن (عطية مزين حميدتي للكابتن بريمة)، والرفض الخجول المتدثر بعباءة (دعو المبادرات تنمو).. توصلت مع بعض المتداخلين لفهم مشترك للاشياء التي تشير الى ان مقام الطبيب لا ينبغي ان يقوم عليه الاسكافي ولكن.. اكد لي الاخ (سليمان اللابي)، احد افراد الطاقم الذي يدير ملف الرياضة عبر مكتب قائد الدعم السريع، النائب الاول لرئيس مجلس السيادة (محمد حمدان دقلو)، ان دخولهم للرياضة جاء من مبدأ تقديم خدمة كبيرة لصالح الرياضة السودانية لا من اجل اغراض شخصية، مبينا خلال الاتصال الذي جمعه بكاتب هذه الزاوية، ان الرياضة قطاع كبير وجامع ويحتاج لوقفة وعطاء السيد النائب الاول وهو قطرة في محيط كبير يأتي اسهاما ومشاركة في نهضة القطاع الرياضي، مؤكدا انه على الصعيد الشخصي استطاع احداث اختراق واضح في ملف نادي المريخ، وكان من المساهمين في طرح ملف تأهيل ملعب المريخ الذي تكفل به السيد النائب، مع استمرار المبادرات التي انطلقت بالفعل وقد حقق افطار الرياضيين نجاحا كبيرا، وكذلك الزيارات التي شملت عدد من الرموز الرياضية ونعتبرها مجرد بداية لعمل كبير.

ما ورد بعاليه، يمثل الجانب الآخر او الرؤية المختلفة التي يرى صاحبها انها تقدم لمشروع (حميدتي) في خدمة الرياضة، وهو مشروع تطرقت له امس عرضا، ولكن الاخ (اللابي) اكده لي بشكل واضح وقال ان خطتهم في هذا الجانب مستمرة وسوف تثمر في صالح الرياضة السودانية.

اما الجانب الاخر من الحكاية، فقد حدثني عنه الاخ (نادر عز الدين) الابن الاكبر للكابتن الكبير (عز الدين عثمان الدحيش) الذي اجرى اتصالا بي امس، وقال انه يريد ان يوضح بعض الامور وان ينفي ما ورد في بعض الصحف الالكترونية عن تكريم (حميدتي) لوالده حيث قال: (في احد ايام رمضان المنصرم تلقى والدي اتصالا ممن قالوا له انهم يمثلون حميدتي، قدموا الدعوة للوالد لحضور افطار الرياضيين الذي اقامه حميدتي واكدوا بان تكريم والدي من ضمن برنامج الافطار.. رأينا كأسرة عدم مشاركة الوالد في الافطار.. وكذلك الاعتذار عن التكريم.. تحمس كثيرا لفكرتنا والحمد لله لم يشارك في الافطار وطوينا هذه الصفحة).. ثم… والحديث للاخ (نادر الدحيش): (قبل العيد تلقى والدي اتصالا من عمنا الكابتن (شوقي عبد العزيز) الذي اكد بانه سيكون من ضمن وفد يمثل (حميدتي) سيقوموا بزيارته في المنزل من اجل المعايدة.. من الطبيعي ان يوافق الوالد على الزيارة حيث لا يمكن ان يصد من يريد زيارته في منزله، رغم تحفظه، الى ان فوجئنا بما تناقلته الصحف بالتزامن مع خبر تكريم الكابتن الكبير حامد بريمة وهذا لم يحدث مع الكابتن عز الدين عثمان مطلقا)..

انتهى ما قاله الاخ (نادر عز الدين) وانا اشكره على ثقته في قدرتي على توصيل فكرته للوسط الرياضي، وما ذكره يصب في ذات الاتجاه الذي ذهبت اليه في مقال الامس بان نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي (محمد حمدان دقلو) يعتمد على مستشارين (جربندية).. و(فاهمين الحكاية غلط).. يقودهم المستشار (محمد مختار) الذي وضح بأنه في حاجة لمستشارين اكثر خبرة من (مبارك تكتيك) و(سليمان اللابي).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى