Sudan2day

إدارة جامعة كسلا تمنع النشاط الجامعي و تستعين بالأمن الشعبي والاجهزة الأمنية

منعت إدارة جامعة كسلا التنظيمات الطلابية و الجمعيات الثقافية بالجامعة من ممارسة نشاطها واستعانت الإدارة و عمادة شؤون الطلاب بأفرادٍ من جهاز المخابرات العامة و طلاب تنظيم المؤتمر الوطني المحلول والامن الشعبي لمنع قيام فعاليات ٍ لتنظيم الجبهة الشعبية المتحدة UPF وكذلك منع قيام نشاط ثقافي معلن منذ أسبوع.
فيما سمحت إدارة الجامعة عبر عمادة شؤون الطلاب وإشراف مدير الجامعة بقيام المنتدى السلفي وإدخال مجموعات من طلاب الخلاوي للجامعة لحضور هذا المنتدى ودخول مجموعات سلفية.
وفيما ظلت إدارة الجامعة تمنع الطلاب والطالبات من دخول الحرم الجامعي إلا بالبطاقات الجامعية وتمسح لغيرهم بالدخول من غير قيود.

وكانت إدارة جامعة كسلا قد فرضت قيوداً على الطلاب والطالبات وإلزامهم بإرتداء ازياء محددة في خطوة وجدت الرفض من الطلاب وخالفت بذلك لوائح الجامعة.
وهددت إدارة الجامعة الطلاب الرافضين لهذه القرارات بالإعتقال والفصل، كما تمت إجراءات تعسفية في ما يتعلق بالتسجيل ودفع الرسوم بعد فرض زيادات كبيرة في السنة الدراسية بعد استئناف النشاط الجامعي.
وقامت الإدارة بإرسال خطابات إلى الشرطة الأمنية وجهاز المخابرات العامة بالولاية لمدها بأفراد وجنود منها لما اسمته ضبط النشاط الجامعي وإلغاء دور الحرس الجامعي بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى