سياسة محلية

حركة جيش تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور: لم نوقع على تحالف الجذريين

بيان

●طالعنا تقريراً للصحفية “وجدان طلحة” ورد بالموقع الإلكتروني لصحيفة “السودانى” اليوم الثلاثاء الموافق 26 يوليو 2022م وقد حمل عنوان: (عبد الواحد يوافق على الإنضمام لـ”التغيير الجذري” والحلو يشترط الجدية).

●وقد جاء فى التقرير أيضاً:
(وافقت حركة جيش تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور للانضمام إلى تحالف التغيير الجذري الذى تم الإعلان عنه أمس الأول لإنهاء الإنقلاب. وقال الناطق باسم الحزب الشيوعي, فتحي فضل فى تصريح للسوداني , إن إنضمام عبد الواحد نور يعتبر خطوة وإضافة كبيرة للتحالف, وأضاف أن الإعلان عن موقف الحركة جاء عقب المؤتمر الصحفي مباشرة).

●إزاء ما جاء بعاليه نؤكد الآتي:

1/ إن حركة/ جيش تحرير السودان بقيادة الأستاذ/ عبد الواحد محمد أحمد النور لم توقع علي التحالف المشار إليه , وأن ما جاء في التقرير ليس صحيحاً.

2/ بيننا والحزب الشيوعي السوداني لقاءات وجهد مقدر وتواصل مستمر على أعلى المستويات أسفر عن التوافق على توقيع مشروع سميناه:(تحالف قوى التغيير الجذرى الشامل للسلام والوحدة والعدالة), وإتفقنا على عدم إعلانه إلا بعد أن يُعرض على كافة قوي الثورة المؤمنة بالتغيير الجذرى الشامل وإسقاط الإنقلاب, التى تتمثل فى: الأحزاب السياسية وقوي الكفاح الثوري المسلح ولجان المقاومة والكنداكات وغاضبون وملوك الإشتباك والنازحين واللاجئين والأجسام المدنية, للتوافق حوله وإعلانه جماعياً للمصلحة الوطنية , حتى لا يكون مشروعاً ثنائياً كالثنائيات الفاشلة.

3/ إن الحركة لديها تواصل وتفاهمات ومشاورات مع عدد من القوي السياسية والمدنية والشعبية ولجان المقاومة من أجل تكوين أكبر جبهة لمقاومة الإنقلاب عبر كافة الوسائل السلمية ,لا تستثني أحداً سوى النظام البائد وواجهاته, والإنقلاب وحلفائه.

4/ نرجو من صحيفة “السوداني” وكافة الصحفيين تحري الدقة والمصداقية , ونقل الأخبار والتقارير من مصادرها , وأن أبواب الحركة مشرعة للإعلام وكافة الباحثين عن المعلومة.

محمد عبد الرحمن الناير

الناطق الرسمي

حركة / جيش تحرير السودان

26يوليو2022م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى