السودان اليوم

وزارة الداخلية تصدر توضيحا حول عودة النظام العام

توضيح من المكتب الصحفي لوزارة الداخلية حول عودة النظام العام

تبين الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة أن
ما جاء في مداخلة الناطق الرسمي لقوات الشرطة عبر برنامج (كالآتي)، الذي تقدمه قناة النيل الأزرق الفضائية، في حلقة الثلاثاء الموافق 16/8/2022م نوضح الآتي:
كان السؤال من مقدم البرنامج عن عودة النظام العام، والمعلوم بأن الشرطة المجتمعية ليست لها علاقة بالنظام العام وليست أداة تنفيذية بل إسناد لتطوير علاقة الشرطة بالمجتمع، وهي تجربة تحكمها معايير دولية وتجارب لمهام تتطلب إشراك المجتمع لمعالجة بعض القضايا بأساليب تختلف عن الضبط والجزاء.
كما نعلم تماما أن التشريع حصريا هو سلطة البرلمان للقوانين الاتحادية ومجالس الولايات والمحليات للقوانين الولائية والأوامر المحلية التي تكمل وتتواءم مع الدستور ولا تخالف الدستور. وبالتالي نجد أن السؤال والإجابة خارج إطار الموضوع
وهذا ما لزم توضيحه.
يذكر أن الناطق الرسمي باسم الشرطة قد صرح لبرنامج (كالآتي) الذي يقدمه المدير العام لقناة النيل الأزرق عمار شيلا، مؤكداً صدور قرار بهذا الخصوص لتفعيل عمل الشرطة المجتمعية. وأضاف الناطق الرسمي باسم الشرطة: “نحن كمجتمع لدينا تقاليد وأعراف لا تقبل اللبس الفاضح والظواهر الدخيلة على مجتمعنا السوداني”، وأكد أن قرار عودة الشرطة المجتمعية لا علاقة لها بالسياسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى