مقالات

محمد عثمان حمزة يكتب : نمرة مافي

▪️ نمرة مافي
▪️ إنتشر في فترة سابقة علي مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو لقائد قوات الدعم السريع (لي مين ) ¿
يشرح فيه الوضع السياسي في البلاد وتكالب المكونات العسكرية والسياسية والحزبية علي السلطة وأنهم في سبيل الحصول علي أكبر نصيب من الكعكة هجمو عليها بتسرع وتكالبو عليها بنمرة 5 وحتي أن هنالك من قام عليها بنمرة مافي.

▪️ وإذ أن حال السياسية والرياضة في بلدي يتشابهان و حقيقةً إنهم لا يفترقان رأينا أخذ النموذج أعلاه من أجل الإيضاح وبإعتبار أن مقطع الفيديو المُشار إليه قد إطلع عليه أغلب الشعب السوداني مما يسهل من عملية إيصال الفكرة والرسالة.

▪️ نمرة مافي أو نمرة كلو في كرة القدم تعني إستعجال النتائج كما تعني القيادة بتهور في مسطلحات السواقين والكماسره.

▪️ تبقت ساعات قليلة لإنطلاق مباراة الإياب بين الهلال وسانت جورج الإثيوبي علي أرضية ملعب المقبرة ولا نريد لها أن تنطلق بنمرة مافي.

▪️ وعبارة العفش داخل البص علي مسؤولية صاحبة لاتعني أن المباراة داخل الملعب هي مسؤولية الإطار الفني واللاعبين فقط، فالنجعل من مباراة الغد بروفه حقيقة لمشوار طويل في البطولة هذا العام، في كل الجوانب الإدارية والفنية والتنظيمية والتشجيعية.

▪️ خلونا ننطلق بنمرة واحد كما أشار بذلك حميدتي ولنترك مسألة القيادة للإطار الفني للفريق ولنتشارك متعة الرحلة تشجيعاً وطرباً من المدرجات، ونتقاسم الأدوار بيننا والإدارة واللاعبين كُل يعزف علي الآلة التي يجديها ولنجعل شعارنا في هذه المباراة سمحة المهلة.

▪️فريق الهلال بإذن الله منتصر
وسنعبر وسننتصر
ولا نخشي إلا إستعجال النصر والنتجية، ودعماً للفريق في بداية إنطلاقنا نحو الدور القادم بإذن الله تعالى علينا أن نجعل من المباراة تسير وفق رؤية الجهاز الفني للفريق ولنحتفل بالنصر بنهاية الـ 90 دقيقة.

▪️ يقول المتنبئ:

عَجِبتُ لِمَن لَهُ قَدٌّ وَحَدٌّ
وَيَنبو نَبوَةَ القَضِمِ الكَهامِ
وَمَن يَجِدُ الطَريقَ إِلى المَعالي
فَلا يَذَرُ المَطِيَّ بِلا سَنامِ
وَلم أرَ في عُيُوبِ النّاسِ شَيْئاً
كَنَقصِ القادِرِينَ على التّمَامِ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى