مقالات

سامي بابكر الفاضلابي يكتب : مباراة تنفيذ واجبات

▪️مباراة تنفيذ واجبات

▪️شكراً رابطة بيت الهلال الكبير

▪️مباراة المسؤوليات والواجبات خارج أرضية الملعب بالنسبة للجمهور وداخل المستطيل الأخضر مناصفة بين الطاقم الفني واللاعبين.

▪️البداية على غير العادة بالنسبة للكثير ستكون للمحبين ومن وفق منهم لاقتناء تذكرة الدخول رسالتي الأولى التواجد مبكراً لتسهيل عملية الدخول حتى لا يحدث تزاحم ووصول في زمن واحد.

▪️رسالتي الثانية بعد إكتمال عملية دخول الجميع والالتزام بمكان الجلوس تبدأ المهمة الأساسية وهي الدعم والمساندة بطريقة تبُث الحماس ودفع اللاعبين لبذل الجهد المطلوب نريد تشجيع جماعي بشكل جمالي، الابتعاد عن صافرات الاستهجان عند الأخطاء والدعم اللازم يكون عند تلك اللحظات، لا تستعجلوا الانتصار وأحراز الأهداف اعملوا ما عليكم من واجب لتكون المكافأة من اللاعبين تقديم كل مالديهم.

▪️الالتزام التام بموجهات الكاف والابتعاد عن المحظورات من ألعاب نارية وشماريخ ورشق لاعبي المنافس والحكام بالقارورات والحجارة واعلم أن تلك تصرفات فردية وقد تأتي من أفراد لا ينتمون لجمهور الهلال وتلك أيضا مهمة محبي الأزرق بمنع مثل تلك التفلتات وحسمها.

▪️ندخل لارضيه الملعب لتكملة الجزء الأول الخاص بالجمهور للانتقال للجانب الفني والخاص بالإدارة الفنية واللاعبين.

▪️الكنغولي ومعاونيه درسوا الإثيوبي جيدآ على الطبيعة بعد الاعتماد على المعلومات في اللقاء الأول وهذا الأمر يفرق كثيرآ وستكون القراءة أكثر واقعية مبنية على مشاهدة حقيقية ليأتي التدخل الفني ودراسة المنافس في كل مراكز القوة والضعف فيه.

▪️تبقى الجانب التنفيذي للعناصر التي تخوض اللقاء ومن يثق في اختيارها المدرب نجدد فيهم الثقة بغض النظر عن الأسماء والتمنيات التي يريدها كل مشجع ومتابع نترك الجانب فني للطاقم فقط.

▪️الإلتزام والانضباط وتنفيذ خطط المدرب دون فلسفة وإضافة من اللاعبين تبقى الخطوة الأولى للفوز بإذن الله، الأداء الجاد الإيجابي بعيداً عن الاستعراض الغير مفيد لنيل تصفيق الجمهور، التعاون والأداء يكون للمجموعة وكيفية تحقيق الفوز.

▪️الخط الخلفي المكون من الحارس والمدافعين التركيز العالي وملئ الفراغات بالضغط على المنافس واللعب بمبدأ السلامة دون فلسفة وتعقيد في حالة الضغط ، عدم الاعتماد على الإخراج العشوائي للكرات.

▪️عناصر الوسط وأصحاب الواجبات الدفاعية تهدئة الألعاب والاستحواذ الجيد عند البناء وقطع الكرات دون مخالفات عند الجانب الدفاعي بحيث تكوين ساتر محكم دفاعياً.

▪️لاعب الوسط الهجومي علية استثمار كل التمريرات التي تصل إليه من الأطراف ووسط الملعب ليقوم بدور الموزع حسب مجريات وحركة المنافس متى يمرر للجانب الأيمن أو الأيسر ومتى يتوغل ليمرر في العمق وإعطاء الكرات المريحة حسب المساحة الأفضل وتمركز لاعبي الخط الأمامي.

▪️خط المقدمة بشقيه الجانبي ومهاجم الصندوق التركيز العالي واستثمار كل الفرص المتاحة للتسجيل، الحركية لهذا الخط يجب أن تكون بالفعاليه العالية لترجمة كل مجهود الفريق بحيث تكون طويلة بالسرعات الكبيرة وعمل العكسيات باختيار لاعب بعينه حسب التمركز والحركة بحيث إذا كانت الكرة بالجانب الأيمن حينها يصعد المهاجم الصريح ويختار الزاوية الأقرب للجناح الأيمن مع ترك المهاجم الأيسر ليكون بحركة موازية للإيمن في حالة الضغط على مهاجم الصندوق وتضيق المساحة علية هنا على الجناح الأيمن تغير الفكر وعمل عرضية طوليه ليكون الجناح الأيسر في المكان الأنسب والعكس عندما يكون اللعب يساراً .

▪️عموماً الانضباط التام لكل عنصر وتأديه واجباته بتنفيذ عالي هو السبيل الوحيد لتحقيق الفوز وهذا ما نتمناه.

▪️رسالة شكر وتقدير أقدمها نيابة عن كل محبي الأزرق الا وهي تلك المبادرة الجميلة بجمال هذا الشعب الأزرق ممثلة في رابطة البيت الهلالي الكبير وهم يطلقون نداء لكل محبي الأزرق بالمحافظة على نظافة الجوهرة الزرقاء وجعل العنوان لها عشان نحن اسياد
لازم ننظف الاستاد حيث تم تخصيص عدد 2000 كيس خاص بحفظ النفايات وتوزيعه على مدرجات الملعب، للأمانة عمل مقدر وجهد كبير من القائمين على أمر الرابطة وأعضائها الكرام فشكراً لكم فرداً فرداً ومثل تلك المبادرات يجب أن تجد الدعم والسند من كافة محبي الأزرق.

▪️ولتكمله تلك الصورة الزاهية رسالتي لجمهور الأزرق التعامل بإيجابية مع تلك المبادرة وجعل كل المخلفات من قوارير مياة وغيرها داخل تلك الأكياس بعد توفيرها من قبل تلك الرابطة الفتية.

▪️دعونا أن نرتقي بمثل تلك الأشياء التي يراها البعض بسيطة لكن هي سلوك جميل ويساعد على نظافة المكان الذي تجلس وتتواجد فيه بصورة مريحة.

▪️في الختام نبارك لمحبي هلال الساحل وكل أبناء ثغرنا الجميل التأهل للدور القادم من بطولة الكونفدرالية تأهل مستحق وبداية في الطريق الصحيح لوصول أندية الولايات وتخطيها تلك الأدوار والتقدم للإمام ومواصلة السير في البطولة لتحقيق إنجازات تجعل تقدمنا كروياً مفتوحا لكل من يجتهد ويقدم نفسة بعيداً عن الأسماء.

▪️أخيراً
▪️الحمد لله أنى أزرق العشق والهوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى