مقالات

ايمن كبوش يكتب : مبروك شعب الهلال

انتظر الهلال حتى الدقيقة (84) من عمر مباراته في اياب الدور التمهيدي لدوري ابطال افريقيا، ليعلن تأهله للدور الاول، وذلك بصعوبة بالغة اثر تغلبه على سان جورج الاثيوبي بهدف وحيد سجله (ليليبو مكابي)… مستفيدا من ركلة الجزاء التي ارتكبها حارس مرمى الضيوف مع الغربال محمد عبد الرحمن الذي كان في مواجهة مباشرة معه فلم يتأخر عن تعطيله… ليتصدى مكابي للركلة بكل ثقة فيضع الكرة في الشباك منهيا معاناة كبيرة وظروف صعبة جدا عاشتها الجماهير الهلالية التي دفعت ما يفوق الثلاثين مليونا من الجنيهات السودانية لمتابعة اللقاء من داخل مقاعد الجوهرة الزرقاء، كانت المعاناة الاكبر هي رؤية الفرص المضمونة تتطاير من امام المرمى الاثيوبي على مدار الشوطين، من مكابي ولامين جارجو ومحمد عبد الرحمن وجون مانو.. قبل ان يأتي الفرج في الدقائق الاخيرة وتخرج الجماهير عن طورها عقب اطلاق صافرة النهاية فتحتفل مع اللاعبين ومجموعة الالتراس التي قدمت دعما كبيرا للاقمار منذ انطلاقة المباراة وحتى نهايتها.

بالعودة لمجريات المباراة نجد ان المدرب الكونغولي فلوران اعتمد بشكل كلي على التشكيل الذي انهى مباراة بحر دار… ولكن مفاجأته الكبرى كانت في اشراك الجناح العصري لامين جارجو منذ البداية فجعل الدفاعات الاثيوبية كلها تتراقص على مدار الشوطين… الا ان محاولاته المتكررة لم تجد الدعم الكافي من داخل الصندوق… فتطايرت الفرص وسط تماسك كبير من الضيوف الذين عمدوا الى قتل الوقت بتأخير اللعب وادعاء الاصابة ولكن كل ذلك لم يشفع لهم فخسروا بطاقة الترشح في الدقائق الاخيرة الا انهم كسبوا الاحترام بعد ان نجحوا في حبس الانفاس بتأكيد قدرتهم على سرقة المباراة في اي وقت من اوقاتها العصبية التي مرت رتيبة على جماهير الهلال التي طالبت فلوران باجراء التعديلات… الا ان الكونغولي كان هادئا يراقب الموقف والزمن يمضى نجو الخواتيم فلم يجد بدا من سحب عبد الرؤوف ومحمد المنذر والاستعانة بعبدول اجاجون وجون مانو وذلك لتنشيط المنطقة الهجومية وزيادة عددية المهاجمين فبدأ كأنه يلعب بتنظيم 4/2/4 بوجود الطيب (الطيب جدا) وفيدينهو وامورو وعيسى في الدفاع وسنجوني وعبدول في وسط الملعب بجانب الرباعي مانو والغربال ومكابي وجارجو في الهجوم… وبعد الهدف حاول المدرب اعادة التوازن للوسط بقوة دفع اضافية مستعينا بصلاح عادل فلم يكن هناك خيارا افضل من سحب الغربال.

سارت الدقائق الاخيرة ببطء شديد وخرجت الامور عن السيطرة بالنسبة للاثيوبيين الذين ادركوا تماما بان النتيجة هربت من بين ايديهم واقدامهم وان كل ما فعلوه من تأخير ومماطلة وقتل للزمن لم ينفعهم فاطلق الحكم الصومالي عن صافرة نهاية المباراة معلنا تأهل الهلال للدور الاول.. نعم تأهل الهلال ولكنه مازال في مرحلة الاعداد ومازال بحاجة لمباريات قوية تساعد على الانسجام والتماسك وقبل ذلك لابد من مراجعة اداء بعض اللاعبين الذين يمثل وجودهم في الملعب، خطر كبير على شباك الهلال.. وعلى صحة جماهيره المليونية.

انتهت الجولة الاولى بنجاح تشكر عليه الادارة والجهاز الفني واللاعبين، وفي المستقبل جولة اخرى بعد فترة توقف لا باس بها قد تمكن الجهاز الفني من المراجعة والتصحيح واقامة معسكر اعدادي قبل التوجه الى تنزانيا.. ولكن في ذات الوقت سيعاني الفريق من غيابات كبيرة بسبب المنتخبات الوطنية بكل من السودان والكونغو والسنغال.. مبروك لشعب الهلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى