مقالات

محمد عثمان حمزة يكتب : كيفِن زول يصل للجامعة يرجع تاني لي سنه أولى ؟؟

▪️ أصدر مجلس إدارة نادي الهلال للتربية في تاريخ سابق قرار بتحديد رسوم العضوية الجديدة بمبلغ 100,000 جنيه لكبون طلب العضوية ورسوم الإشتراك الشهري بمبلغ 10,000 جنيه.

▪️ تقدم عضو الجمعية العمومية لنادي الهلال الأستاذ صلاح الإمام بضعن لدي لجنة الإستئنافات العامة ضد قرار المجلس شرح فيه بالتفصيل خطأ قرار المجلس من وجهة نظره الشخصية ومدافعا عن حقوق أعضاء الجمعية العمومية الذين يرون خطأ القرار وإستحالة تطبيقه علي كُل فئات جماهير الهلال.

▪️ تم قبول الطعن المقدم ضد مجلس إدارة نادي الهلال للتربية من قبل لجنة الإستئنافات العامة وأصدرت قرار بتاريخ 13_8_2023م بتحديد رسوم العضوية الجديدة بمبلغ 10,000 لكبون طلب العضوية ورسوم الإشتراك الشهري بمبلغ 3,000 .

▪️ تقدم مجلس إدارة نادي الهلال للتربية بإلتماس لذات اللجنة يطالب فيه بوقف تنفيذ القرار.

▪️ صدر قرار جديد مرة أخرى من نفس اللجنة بتاريخ يوم أمس 20 سبتمبر 2022م يفيد بأن اللجنة قد قبلت إلتماس المجلس وقامت بتعطيل قرارها السابق.

▪️ (فهمتو حاجة ؟؟)

▪️ أنا أقول ليكم يحاول مجلس إدارة نادي الهلال الإستثمار في جماهير الهلال بفرض رسوم عضوية أظنها شخصياً عالية جدا ويري المجلس ممثلا في الأمانة العامة بحسب تصريحات الأمين العام د. حسن علي عيسي أنها مناسبة وتعكس الوضع الإقتصادي المتردي الذي تمر به البلاد.

▪️ من يحسم هذا الجدل الذي كلما تأخر تطبيقه سوف يجد عضو الجمعية العمومية نفسه في إلتزام تراكمي لرسوم العضوية يستحيل سداده بأي من الفئات والرسوم المقررة كانت.
هل تتخيلون أن إلتزام السداد لأغلب أعضاء الجمعية العمومية بسبب عدم فتح باب العضوية يبلغ حين كتابة هذا المقال مبلغ 80,000 حسب الرسوم التي فرضها المجلس بقرار سابق ويسعي الآن من خطاب الالتماس إلي قرار جديد بتفيذ هذه الرسوم، لأن أغلب رسوم الأعضاء مسددة حتي تاريخ مارس 2022 م.

▪️ هل يريد المجلس الإنتصار لذاته ؟ بالسعي إلي تنفيذ قراره الأول أم أن موضوع الرسوم قد خضع للدراسه والمشاوره ، ومثل هذا القرار كان قد سعي الحادبين علي المصلحة بعدم وضعه في يد مجلس الإدارة عند صياغه مسودة النظام الأساسي لنادي الهلال للتربية 2022م، ليتم تحويل النص التشريعي من صلاحية مطلقة للجمعية العمومية لـ صلاحية غير محايدة بيد مجلس الإدارة ربما تتحكم فيه المصالح الإنتخابية والمنافع الشخصية بحسب النص الذي دُفع به للجمعية العمومية وتمت إجازته.

▪️ ما هاكذا يامجلس !

رأينا خيراً في قرار لجنة الإستئنافات العامه وأن قرارها ماهو إلا تصويب لقرار المجلس الذي لم يدرس أمر رسوم العضوية ويخضعه للتدقيق ولم نضعه في خانة (المناكفة) والمعارضة ولكن يبدو أن المجلس يتعامل مع الأمر بصيغة (يا فيها يا نطفيها).

▪️ من يفكر لك ويهديك لمثل هاكذا قرار د. حسن علي عيسي لأن الاستثمار في جمهور الهلال لايعني رفع رسوم العضوية وإختزالها في فئة محددة تستطيع السداد ليصبح النادي حكرا في عضويته علي الطبقة (البرجوازية)، هذا النادي يادكتور ملك للفقير قبل الغني وهو نادي الشعب ويمكن بقليل من الدراسة تحقيق نفس المبالغ المالية التي تسعون لتحقيقها من رسوم العضوية، بل حتي أفضل مما تسعون إليه.

▪️ شي غريب أن نري مثل هذه القرارات (أخنق فطس) يسعي لتطبيقها من هم علي رأس الإدارة، وهل يقاتل القائد لوحده دون جنود ؟؟

▪️ رسوم العضوية يجب أن تُبني علي قاعدة توسيع المشاركة موحده في أساسها علي الحقوق والواجبات علي أن تُميز في رسومها حسب الخدمات التي يقدمها النادي للأعضاء فلا تُطبقو سياسية (مص دم المواطن) التي تتبعها الحكومات علي أعضاء الجمعية العمومية.

▪️ وياااااا أيها السادة رئيس وأعضاء لجنة الإستئنافات العامة شوفو محل الصاااااح ( وأعصرو عليه) وأصدرو به قرار فأنتم جهة قانونية حامية لحقوق الأعضاء وليس مجلس الإدارة وسنترك الأمر أمانة بين أيديكم وإن أراد المجلس إستثمارا حقيقيا في عضوية النادى فاليسلك طريقاً آخر دون أن يرهق كاهل الأعضاء وليستنبط طرق بديله تحقق له الهدف، ولا تنقضو غزلكم بأيديكم.

▪️ وكيفِن زول يصل للجامعة يرجع تاني لي سنه أولى ؟؟

▪️ هنالك من يري صحة القرار برفع رسوم العضوية وهنالك من يرى أن القرار يجب أن يُراجع ويبقي في حدود المقبول وهنالك من يسعي لوضعه في بند اللامعقول، سيظل الأمر محل (تشاكس) لتتراكم إستحقاقات السداد لدي الأعضاء ولن يتم فتح باب العضوية الجديدة ولا التجديد للعضوية القديمة في القريب العاجل.

▪️ (فهمتو حاجة ؟؟)
▪️ أسمعنا مرة يا مجلس

▪️ رسالة واضحة وصريحة نبعثها إلي كل المستنيرين والقانونين بالسعي إلي معالجة أمر رسوم العضوية وفتح باب العضوية للإكتساب والتجديد.

▪️يقول المتنبئ

وتركتُ مدحي للوصيّ تعمداً
إذ كان نوراً مستطيلا شاملا
واذا استطال الشيء قام بنفسه
وصفات ضوء الشمس تذهب باطلا

▪️كتب 🖊️
▪️ محمد عثمان حمزه (اﻹسيد)
▪️ بتاريخ الأربعاء 21 سبتمبر 2022 م
▪️ لـ هدير المدرجات
▪️ قروب صفحة هدير المدرجات علي الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى