مقالات

خالدة البحر تكتب : السوباط يوافق مجانا … الجاكومي يرفض

▪️ بعد أن جاب المريخ القارة شمالا ولعب في قاهرة المعز ثم اتجه شرقا ولعب في بحر دار بالهضبة الإثيوبية اقتنع أهله بضرورة العودة واللعب في السودان وكان هنالك شبه إجماع علي ذلك .

▪️ وبما إن ملعب المريخ غير جاهز فـ الخيار الأنسب هو ملعب الهلال المجاز من الكاف .

▪️ وفعلا تم الإتصال بـ مجلس الهلال ووافق الهلال للمريخ باللعب مجانا ودون أي قيد أو شرط وكان طلبه الوحيد هو إرسال خطاب بطلب اللعب حتي يكون الأمر رسمي.

▪️ ووافق مجلس المريخ باجماع شبه كامل علي طلب الهلال مع تحفظ من حازم مصطفي ولكنه رضخ لرأي الأغلبية .

▪️ وجاء الرفض من الجاكومي الذي لا ادري كيف يفكر وهو الذي قال إنه في الوسط الرياضي والسياسي بعمر الناشطين الذين يديرون الهلال فإذا كنت كذلك فأنت تعلم تقدم طلب للعب بملعب الهلال أمر طبيعي وعادي جدا ومن الإبجديات … وعندما لعب المريخ في القاهرة وبحر دار قدم طلب وتمت الموافقة عليه ولا بس ذهب المريخ ساي كده … ده الزول لو مشي دكان الحلة بطلب بقول عايز كده وكده خلي لما يكون العمل بين مؤسسات .

▪️ وبهذا الرفض الجاكومي للمرة الثانية أنقذ مجلس الهلال من المواجهة مع جماهيره التي ترفض لعب المريخ باستادها بعد الحملات الإستفزازية التي يقودها الإعلام الأحمر بل الإستفزاز صدر أيضأ من رئيس مجلس المريخ حينما صرح لقناة البين سبورت أنه لن يلعب بإستاد الهلال لو أدي ذلك لخروج المريخ من البطولة الإفريقية وفي مقابل ذلك صرح السوباط رئيس مجلس الهلال ان ملعبه مفتوح لكل الفرق السودانية فرق كبير بين التصريحات

▪️ وتصريحات الجاكومي بأنه في حرب ضد الهلال كل تلك التصريحات أدت الي غضب الجماهير الهلالية وطالب غالبيتها بعدم لعب المريخ بإستادها حتي لو دفع المريخ مال قارون .

▪️ وبرفض الجاكومي كتابة الطلب لنادي الهلال وإطلاق تصريحاته العنترية مما أدي الي أن يحول المريخ مباراته إلي ملعب شيكان بالأبيض .

▪️ يكون منع مواجهة مجلس الهلال مع جماهيره للمرة التانية (وكانت المرة الاولي عندما وافق لهم مجلس الهلال باللعب لكنهم حولوا وجهتهم الي ملعب الأهلى بنية التآمر مع الأهلي ضد الهلال وصن داونز ) بالرغم ما يقوم به المجلس الهلالي من عمل دوؤب في النادي إلا أن الجماهير الهلالية الغاضبة منه لعدم تلفزه مباراة الهلال مع سان جورج وعدم توثيقها لتفجرت البراكين الغضب لتلك الموافقه وحدث الإنشقاق وما لايحمد عقباه.

▪️ ولأن الهلال محمي ومحروس بدعوات أهله ومحبه كفاه اللَّه شر الفرقة والإنشقاق .

▪️ وعسي أن تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم فبالرغم من غضب الجميع من تصريحات الجاكومي إلا أنها كانت خيراً علي الهلال ووقته شر الفرقة والشتات بعد أن حول المريخ مباراته إلي الأبيض .

▪️ موجة : رغم إن الرياضة تسامح وإخاء ومحبة إلا إن البعض حولها إلي ساحات قتال ومعارك مما إدي إلي التعصب الأعمى بين الناديين ولن يزول ذلك بسهولة إلا بالعمل الجاد من جميع الأطراف وبتر كل من يشعلون نيران الفتة والتعصب من الوسط الرياضي .

▪️ موجة أولي :
موافقة السوباط ومجلسه للمريخ عملا بمبدأ الروح الرياضية والعمل علي إزالة الإحتقان بين جماهير الناديين … لكن اللعب في هذا الوقت كان سوف يؤدي الي كارثة حقيقية وربما حدثت بورسعيد سودانية حتي لو إُتخذت كافة الإجراءات الأمنية وحولوا إستاد الهلال الي ثكنة عسكرية يوم المباراة علي الإدارة الهلالية أن لا تستهين بجماهيرها وغضبها.

▪️ موجة اخيرة :
إستمعنا جميعا لتسجيلات رئيس المريخ حازم و التي أساء فيها إساءة بالغة لنجمه طيفور ليثبت إن المريخ عالم مخيف و يجعلنا نحمد اللَّه علي نعمة الهلال نادي التربية والجمال .

▪️ حولينا ولا علينا

اللَّه … الوطن … الهلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى