مقالات

سامي بابكر الفاضلابي يكتب : التجديد في الفشل

▪️هذه معادلة إدارية ثابتة، فالنجاح لا يصنعه لك إلا «الناجحون» في إدارتهم وفي عملهم، في المقابل «الفاشلون» في إدارتهم وعملهم لن يحققوا لنا إلا الفشل المستمر.

▪️مهما حاولوا إيهام من حولهم وحتى الرأي العام بأنهم ناجحون، إلا أن الأرقام والمؤشرات ومستوى رضا المتابعين «تفضح» زيف «الزائفين».

▪️بالتالي استمرار «الفاشلين» والذين تتردى نتائج عملهم وكل مؤشرات الرضا في مواقع العمل، كمثل الرهان على «خيل بلا رجلين» في سباق، النتيجة هي الفشل الدائم.

▪️هذا الحديث يتم تطبيقه بالحرف من قبل الاتحاد العام ولجانه، الإدارات الناجحة نادراً ما تجد لديهم أخطاء ويكون البحث والتدقيق لوجود خلل صعباً وتلك هي الإدارة المحترفة والمتقنة لعملها، اما اتحادنا الحالي فمن الصفحة الأولى تجد الأخطاء والفشل لديهم صفة ولا تحتاج لتقليب بقيه الصفحات حتى لا تُصدم.

▪️اليوم سننظر لأمرين وهما لجنة المسابقات والبرمجة، واللجنة المالية والتسويق والتلفزة.

▪️الدوري الممتاز إسماً لا فعلاً لا تشعر بهذا التميز الا من خلال تناولنا للشعارات ، لذا علينا أن نطلق عليه دورينا دون أدنى صفه أخرى، انطلاق المنافسه وما يصاحبها من تخبط في التأجيلات غير المبررة ووضع تواريخ زمنية دون الرجوع للرزنامة الدولية تجعل منه أضحوكة وتخبط كبير فقيام مباراه واحده تأخذ أكثر من موعد حتى قيامها.

▪️حتى إجراء القرعة غير واضح من حيث الطريقه والبرنامج الموضوع وتتم بطريقة بدائية جدا مع ان الامر ساهل جدا لمن يحترم المنافسه ويعطيها حقها فعلاً.

▪️اما الجزئية الثانيه بما يسمى اللجنة المالية والتسويق والتلفزه، عن أي تسويق يتحدثون وانت لا تملك شركة رعاية واحدة لبطولتك الأولى وكيف تجد رعاية لدوري يبث على قمر صناعي لا يتابعه الكثير وتلك من سلبيات التعاقد مع قنوات تبث فقط على القمر عرب سات.

▪️بعد انقضاء الموسم السابق والعشوائية التي حدثت في أمر النقل والمسلسل الطويل الذي تابعة الجميع خرجت علينا تلك اللجنة وتبشر بنقل الدوري على قناه النيلين الغير متابعة اصلا بسبب وجودها على القمر عرب سات ومع ذلك لأننا شعب شغوف انتقل أهل الرياضة لهذا القمر عسى ولعل يجدوا البطولة المخفية تلك فإذا بقناة النيلين تستقبلهم بقوس قزح من الألوان وكأنه اعلان عن شركة المهندس للبوهيات.

▪️انتقادنا لقناة الملاعب سابقاً للتجويد والإستفادة من الأخطاء لكن لم نكن نتوقع أن نشتاق للملاعب لأن بديلها لم يصل مرحلة السوء البثي بعد فهم ابعد من ذلك.

▪️للأسف الدوري على الإبواب ويفترض عند إجراء القرعة أن يكون الحسم مبكراً في موضوع التلفزة والرعاية وتأتي ضربه البداية بنقل هذا الحدث من خلال القناه الناقلة مع رعاية الشركة التي وقع عليها الاختيار.

▪️لكن كما هي العادة وحتى كتابه هذا المقال البث على النيلين اما الرعاية لا حس ولا خبر.

▪️لسنا ضد القناه في أصلها لكن طالما تقدمت ونالت هذا الشرف عليها أن تنافس نفسها من حيث جوده النقل وتعمل على تحسين تلك الصورة الباهته في المواسم الماضية لتنال ثقه المتابعين.

▪️للأسف الشديد تلك اللجنة المسؤولة عن أمر التلفزة لا أحد يعلم اهناك بنود ملزمة من حيث جوده الصورة والزامها بمعدات نقل مواكبة للتطور في أمر البث التلفزيوني ام الأمر فقط ادفع وانقل كما يحلو لك دون رقيب أو حسيب.

▪️من يريد النجاح !
علية بتغيير الفاشلين في إدارتهم، السيئين في نتائجهم.

▪️كلنا نريد أن ننجح، ولبلادنا أن تتطور وترتقي، لكن إن تركنا الأمر للمفسدين الفاشلين، فالبلد هي التي ستتراجع، وفقط مصالح هؤلاء هي التي ستزيد وتتعاظم.

▪️أخيراً

▪️الحمد لله أنى أزرق العشق والهوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى