مقالات

سامي بابكر الفاضلابي يكتب : مواضيع انصرافية

▪️انتهى موسم الإنتقالات وبدأ الإعداد وتواصل ومن ثم الدخول في البطولة الأفريقية والتأهل للدور الأول بعد معاناة وذلك شي طبيعي لأسباب عِده يعلمها الجميع، وفي نفس الوقت تتواصل بطولة كأس السودان المُرحلة من الموسم الماضي وتلك في حد ذاتها قمة العشوائية التي تدار بها منافساتنا، ضف لذلك اقتراب انطلاقة الدوري الممتاز وكل تلك البرامج ستكون بالفريق الحالي حتى انطلاقة الفترة المقبلة لبدء الإنتقالات النصفية.

▪️لذا ومن المفترض التعامل الحالي أن يكون مخصصاً لتلك المنافسات وكيفية التقدم فيها.

▪️هذا الأمر يتطلب التركيز العالي والإعداد الجيد والعمل على اختيار العناصر التي تشكل قوام الفريق الأول من حيث التطبيق العملي وبكفاءة عالية لفلفسه الطاقم الفني بقيادة الكنغولي فلوران وفي نفس الوقت تحضير البدائل الجيدة التي يتم الاستعانة بها متى تطلبت الظروف.

▪️الفترة الحالية والهم الأكبر لدا الإدارة الفنية الوقوف التام على عناصر الفريق ككل والدراسة المتأنيه لتشكيل ملف ضافي لكل لاعب بعد إعطاءه الفرص التي يحددها فلوران للوصول للتقيم الصحيح دون ظلم لأي لاعب.

▪️هذا الأمر يحتاج لتوفير بيئة مميزه من قبل مجلس الإدارة بتنفيذ مطالب الإدارة الفنية والدعم الإيجابي من قبل الإعلام الهلالي، والدور المهم جدا التشجيع والدعم المعنوي من قبل الأنصار بالوقوف خلف الفريق واحترام تام لكل اختيارات يعتمد عليها فلوران فهو الإدري والأقرب لعناصره ولديه الفلسفة الخاصة به عند الإختيارات فقد يختلف الكثير حول بعض الإختيارات وأنها ليست الأفضل لكن تعامل الكنغولي في تلك الجزئية لديه أهداف يريد تحقيقها بإعطاء الثقه للعائدين من توقف طويل بسبب الإصابات أو عدم حصولهم على دقائق أكثر سابقاً ليكون تقييمه مبنياً على أساس صحيح ووقوفاً ميدانياً على تلك العناصر.

▪️كذلك العنصر الأجنبي فقد فعند أبعاد جارجو عن لقاء سان جورج ببحر دار انتقد الكثير تلك الخطوة ولم يعلم أحدهم بسبب هذا الأبعاد والغرض منه فتلك أمور فنيه خاصه هو ادري بها، أيضا يطالب الكثير بالاعتماد على بانغا كقلب دفاع بديلاً للطيب عبد الرزاق ويريد فلوران أمراً آخر لفلفسه معينة، تلك بعض الجزيئات الصغيرة لدى المتابع العادي اما فنياً فلها أسباب أكبر.

▪️لذلك على الجميع الاهتمام بما يليه وحسب دوره وترك الإدارة الفنية تعمل دون تدخلات أو إبداء أراء هو ادري بها ويعمل عليها.

▪️الفترة الحالية ظهرت أصوات عالية ومنها ما قيل بلسان إداريين بغض النظر عن صحتها أو عدم ذلك ولو كانت بجلسات خاصة تظهر للسطح دون نفى وبمجرد وصول تلك الأصوات للعلن فهي مشكله بحد ذاتها.

▪️موضوع طيفور والتش اخذ حيزاً واصبح تداوله بالوسائط وبعض الصحف أمراً ليس وقته بأي حال من الأحوال، ووصل الأمر في بعض الوسائط لحدوث خلافات وشد وجذب بين مؤيد ومعارض لوجود الثنائي بكشوفات الهلال.

▪️صراحة هذا الأمر لا مكان له الآن ولن أخوض بمستواهم الفني من عدمه لأن الموضوع لن يفيد الفريق حالياً والاحق بالدعم والمساندة من يرتدي الشعار حالياً ويدافع عنه في البطولات الجارية الان.

▪️اما الأمر الآخر والأكثر أهمية حتى لو صح خبر التفاوض لهذا الثنائي فوجود الكنغولي فلوران ومن يختارهم لمساعدته في أمر التسجيلات تلك هي الجهة الوحيدة التي تقرر الحوجه لاضافات في المراكز التي يحددها هو ونوعية القادمين إليها ولا أعتقد فكر المدرب حالياً منشغل به من حيث تحديد المراكز والنوعية التي يحتاجها فالأمر ليس أوانه فلا تشغلوا الرأي العام وهو المؤثر تأثير مباشر على تهيئة الأجواء المناسبة حول الفريق حاليآ.

▪️دعوا كل ذلك الآن واتركوا الجهاز الفني يعمل للمواجهة المهمة أمام يانج افريكا التنزاني فتلك هي الأهم حالياً ودعونا من شل تفكير الإدارة الفنية واللاعبين بمثل تلك أمور تؤثر سلباً على الجميع وبالأخص العناصر التي ستدافع عن الفريق في تلك البطولات.

▪️الإدارة الفنية فقط من تحدد من يغادر ومن يأتي في وقتها وليس الان.

▪️أخيراً

▪️الحمد لله أنى أزرق العشق والهوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى