مقالات

محمد عثمان حمزة يكتب : خارِم بارِم (رياضي)

 

▪️ تعني بعاميتنا
السودانية الكلام الذي لا يفيد ولا يحمل معنى ولا يُرجي منه خير وإن أشرت به لشخص ما فقد وصمته بعديم الفائدة.

▪️مدلول هذا النص الشعبي أصبح يتجسد حياتنا الرياضية والسياسية والإجتماعية والثقافية وأصبحنا شعب الخارم بارم ، فقط نحتاج لنص (مونولوج)
يجسد لنا حياتنا علي المسرح لنشاهد واقعنا من منظور المرآيا العاكسه ، ربما نكتشف قبح المنظر، ربما

▪️ محاولة الكتابة بالفُصحى لنص شعبي افقدت المقال الغرض من الكتابة بالموضوع

▪️ وعشان نتكلم خارم بارم مفهوم لازم نقلب شعبي مهضوم.

▪️ الخارم بارم الذي يحدث مابين اللجان العدلية بنادي الهلال ومجلس إدارة نادي الهلال للتربية، يمثل دور البطل فيه حتي الآن المجلس الذي أخذ دور الخارم وأصبحت اللجان مبرومه علي ملفوف علي كوسه.

▪️ مجلس حتي الان لايحترم لجانه العدلية التي هي تراتبيا اعلي سلطة من المجلس، يمرر لها المجلس القرار فتقول سمعا وطاعة يا أمير، من يهُن يسهل الهوان عليه، عن لجنة الاستئنافات العامة بنادي الهلال للتربية أتحدث.

▪️ فالتعلم كل اللجان العدلية المنتخبه من الجمعية العمومية لإجازة النظام الأساسي لنادي الهلال 2022 م أنها مفوضة تفويض كامل بمراقبة أداء وعمل المجلس وأنها الجسم الرقابي المكلف بحماية الدستور وتقويم إعوجاج المجلس وإلزامه بتطبيق النصوص.

▪️ ياخ نفذو القانون حسب التفويض الممنوح لكم من الجمعية العمومية وإن رأيتم أنكم لستم قادرين على ذلك فإستقالاتكم أرحم لكم ولشعب الهلال.

▪️ يااااااا لجنة الاستئنافات العامة أصدرتم قرار بتخفيض رسوم العضوية الجديدة والتجديد للعضوية القديمة ولم تستطيعوا حماية قراركم من تعنت وتكبر وتجبر المجلس علي شعب الهلال، فبعد إصدار القرار لم تسعو إلي إلزام المجلس به، بل للأسف تراجعتم عنه وحتي الآن لم نري منكم حتي صورة بالنشر للقرار الجديد.

▪️ لأول مرة في حياتي أري جهة عدلية تصدر (قراران) في نفس الموضوع مما يترتب عليه كثير من البلبله سوف تظهر مقبل الأيام من شارك في طباخة حلة المحشي الفاسدة (مبروم علي مبروم) طلع فاسد ومعفن زاتوووووو.

▪️ تمسكوا بقراركم الأول طالما أنه حتى الآن لم نري منكم مايفيد بقبول التماس المجلس بصفه رسمية

وانكرو الموضوع حطب وخلو المجلس يضرب راسو في الحيط وان اراد غير ذلك فعليه بالدعوة لجمعية عمومية طارئة او محكمة التحكيم الرياضي ولو ماعجبو يمشي لوزان دا التسلسل القانوني النحنا بنعرفو اما (الالتماسات) دي فدا البارم اللي الله خلقو

▪️ ما تسرب إلينا من أخبار يؤكد أنه لم يكن هنالك إجتماع حقيقي للجنة الإستئنافات العامه لمناقشة حقيقة للموضوع

وأن القرار أُتخذ بالتمرير، بل الأدهي من ذلك غياب بعض أعضاء اللجنة عن قرار التمرير وعلمهم بالقرار من وسائل التواصل، من يحرك ويسوط حلة المحشي حقتكم دي حيخليها تحرق والله.

▪️ عجب

▪️ والله السكه الماشي فيها الهلال دي سكة مخطط لها وقبييييل قلنا ليكم إن إستقلالية نادي الهلال عن المفوضية والوزارة لا تعني حقيقة الإستقلال فالسياسة حاضرة بقوة في النادي فقط أدوات اللعبة إختلفت، ومن رأي ليس كمن سمع، كنت شاهدا علي كثير من الأحداث التي مجرد التطرق لها سوف يضعك في خانة المعارض لمشروع العليقي، ودا بالذات عامل تغطية رهيبة لكل أخطأ المجلس وعواسته الحاصلة ، وربما هنالك من يضعك في خانة المناهض والمنافس الإنتخابي للمجلس لما صاحب أحداث الجمعية العمومية الانتخابية من أحداث دعت من المرشحين المستقلين يسعون لتبصير الأهله بمايخفي عنهم .

▪️ نتحدث عن الهلال من أجل جماهير الهلال، أفيقوا يا أهل الهلال قبل فوات الأوان وحافظو علي حقوقكم وإرثكم التاريخي نادي الشعب.

▪️ ماشين في السكة نمد من سيرتك للجايين شايفنك ماشي تسد وردية يا قاسم امين.

▪️ يقول المتنبئ:

إِنْ آنَ آنٌ آنَ آنُ أَوَانِهِ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى