مقالات

سامى بابكر الفاضلابى يكتب : مازيمبي لا ما مازيمبي

▪️هكذا كان النقاش عصراً بين من يؤكد أن اللقاء كان ضد الغربان والبعض الآخر مع الفريق ليس مازيمبى لكن بشعاره المهم في غلط حاصل.

▪️مجلس الإدارة أعلن سابقا وقبل السفر للكنغو بموافقة إدارة مازيمبي على خوض لقاء ودي وطالما الأمر جاء بمخاطبات رسمية بين الناديين هنا الموقف السليم والاحترافي، نقض العهد من قبل الضيف لأي سبب كان إذا جاء بخاطب رسمي قبل وقت كافي حينها يكون الأمر مقبول وهذا شأن خاص بهم ويجعلنا نحترمهم، لكن إذا كان تصرفهم دون إبلاغ إدارة الهلال وجلب فريق آخر يؤدي التجربة حتى لو كان مملوك لابن رئيس نادي مازيمبي فهذا استخفاف منهم.

▪️مجلس إدارتنا عمل واجبة تماماً منذ التفكير في المعسكر يبقى ما حدث في اللحظات الأخيرة ومقلب مازيمبي أن صحت رواية إدخال نادي آخر على الادارة توضيح ذلك بشفافية وهذا ليس عيباً إنما تكسب ثقه الجميع لأن الخطأ ليس منهم.

▪️المباراة بصفة عامة كانت أم مازيمبي أو شبيه له اتمنى ان تكون قد أعطت الجهاز الفني الصورة الكاملة للفريق لكل عنصر بصورة انفرادية وجماعيه لكل مركز والشكل العام للمنظومة مع بعضها البعض.

▪️الخسارة في مباراة إعدادية طالما من منافس أظهر أفضلية علينا فهو مؤشر جيد ويظهر للمدرب كافة العيوب وأماكن الخلل في الفريق ليأتي التصحيح وتعديل الأوتار تنافسياً وهو الأهم والغرض الأساسي من التجربة.

▪️ولوج ثلاثة هداف يوضح بجلاء المنظومة الدفاعية ومعرفه أسباب تلك الأهداف هل هي تنظيمية لمركز معين ام شراكة بين مركزي الوسط والخط الخلفي كمنظومه أو كأخطاء فردية ليكون العلاج والتدخل من قبل الطاقم الفني.

▪️كذلك الخساره تلك لها فوائد وتجعل اللاعبين يتعاملوا بجدية ومن لديهم ثقه مُفرطة إعادة الأمور لنصابها الصحيح.

▪️كذلك التعامل الإعلامي والجماهيري يجب أن يكون بواقعية دون اطراء زائد ولا انتقاد عنيف يتحول لسلبي ومدمر.

▪️المدرب فلوران ولاعبيه مازالوا يتحسسون الطريق وهنا يكون السير بسرعات بطيئة ، الكنغولي يعمل جاهداً على تطبيق الفلسفة التي يريدها وهي تضيق المساحات بالضغط العالي عند الفقدان والسرعات الإيجابية على اجناب الملعب عند الاستحواذ وهذا الأمر يحتاج لعديد المباريات وباختلاف المدارس التي نواجهها، الفهم العام لطريقة المدرب قد اتضحت تمامآ لكل العناصر وتبقى التنفيذ السليم للمراكز والتقسيمات داخل أرض الملعب بين الخطوط تجويد ذلك وجعله اسلوب للفريق يحتاج لوقت يتوقف على الانضباط التكتيكي وسرعة الأداء لكل عنصر في الجانب الدفاعي والهجومي.

▪️تأخر الفريق بهدفين في الشوط الأول له مدلولات كثيرة في الجوانب الدفاعية اكيد فطن لها الكنغولي والدليل على ذلك الشوط الثاني تحسن الأداء من حيث الواجبات الدفاعية وتقبل هدف وحيد ومعادله النتيجة اي بمعنى انتهاء الشوط الثاني بالتعادل بهدف لكلِ مما يعطي مؤشر جيد بأن التوجيهات والقراءات لفلوران تم تنفيذها بصورة أفضل.

▪️عموماً التجربة مفيدة وأظهرت كثير من الأشياء إيجابياً وسلبياً للمدرب والتي سوف يعمل عليها.

▪️لذا أداء مباراة كتلك التي أقيمت بغض النظر عن اسم الفريق طالما قدم لنا تجربة مختلفة وحقق الفوز فهنا يظهر تميزه وهو الأهم من اسمه .

▪️أخيراً

▪️الحمد لله أنى أزرق العشق والهوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى