مقالات

خالدة البحر تكتب : لجنة الإنضباط والأخلاق والمحك الحقيقي لها

🔹 كثر الحديث حول الشكوي التي تقدم بها بعض أعضاء الجمعية العمومية ضد عدد من إعضاء مجلس الإدارة الهلالي لتجاوزهم النظام الأساسي للنادي وتدخل بعضهم في الشئون الإدارية والمالية …

🔹 مابين مؤيد ومعارض لها وآخرون مؤيدون لكن مع التحفظ علي وقتها .

🔹 سوف نتناول جميع الآراء والتعليق عليه فالمؤيد يري أن هذا حقهم طالما يرون أن هنالك تجاوزات قد تمت ويجب المحافظة علي حقوق الهلال ولترسيخ مبدأ الديمقراطية والشفافية وإرساء مبادئ وقوانين الأندية المحترفة .

🔹 أما الذين يقولون أن هذا ليس وقتها والهلال مقبل علي مباراة مهمه نقول لهم أن التنافس المحلي والقاري والإستعداد له لا يتوقف … وكل الأندية في العالم تواجهه قضاياها خلال الموسم وطالما تدار بإحترافيه لن يؤثر ذلك في أداء الفريق .

🔹 أما الذين يعارضون تلك الخطوة ويصفون من قام بها بإفظع الألفاظ لدرجة التشكيك في إنتمائهم نقول لهم لماذا لاتنظرون إلي الجانب المضئ من تلك الشكوي فإذا جاء الحكم لصالح المجلس فهذا تاكيد علي أن المجلس يمضي في الطريق الصحيح وسوف يزداد الدعم له.

🔹 أما إذا كان الحكم أن هنالك تجاوزات تمت فهذا أيضا في الصالح فسوف يعمل المجلس علي إصلاح تلك التجاوزات … ومستقبلا حين يقدم علي إي خطوة سوف يدرسها جيدا حتي لايقع في فخ التجاوزات مرة وأخري وكل ذلك في مصلحة الهلال طالما العمل يمضي بصورة صحيحة أما التجاوزات إذا لم يتم تداركها سوف تؤدي إلي تجاوزات أخري مما يؤدي إلي الحاق الضرر بالنادي ودخوله في نفق مظلم.

🔹 وحتي تكتمل صورة الهلال الديمقراطية والشفافية يجب علي لجنة الأخلاقيات والقيم التي دار حولها لغط كبير عند تكوينها إن تحكم لصالح الهلال فقط وبالعدل وسوف يكون هذا الحكم إثبات لها علي حياديتها وشفافيتها وأن العدل هو الذي يسود .

🔹 وهذا الحكم إذا كان عادلا سوف يصب في مصلحة الهلال الكيان … أما إذا كان هنالك إنحياز لطرف دون الآخر دون وجه حق سوف يقود هذا الي إجترار القضية إلي المضي فيها إلي المحاكم العليا ومن ثم إلي الفيفا وعقوبات الهلال في غني عنها .

🔹 أحكموا بالعدل وأحسموها من البداية وكله في صالح الهلال أما التسويف والمماطلة والانحياز للأسف كله سبب قضايانا الرياضية وبقينا زبون دائم للفيفا وربما يجمد النشاط الرياضي بسبب هذا التسويف والإنحياز لطرف دون الآخر دون وجه حق .

🔹 موجة :- للمعلومية أي مال حتي لو دفعته من جيبك الخاص لمؤسسة ما يصبح مال عام وتحاسب عليه فيما صرفته حسب الأسس والنظم واللوائح التي وضعت لتنظيم أوجه صرف المال وإلا سوف يصبح مال سائب يؤدي إلي الدمار بدل التعمير .

🔹 موجة ثانية :- الذين يقولون انت دافع حاجة من جيبك اسكت خلي الناس تشتغل المقولة هذه وعدم المحاسبة وعدم وجود رقيب أدخلت النادي في غرامات من الفيفا وفقدان كأس الممتاز عام 2018

🔹 موجة ثالثة :- الهلال لايستطيع إنشاء قناة فضائية خاصة به إلا بعد عام 2027 عشان مقولة أنت دافع حاجة من جيبك خلي البدفع يشتغل علي كيفه .

وإذا حكمتم بين الناس فاحكموا بالعدل

اللَّه … الوطن … الهلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى