مقالات

محمد عثمان حمزة يكتب : تبصرة وتذكير

▪️ سٓـاكت والكـلام مـجاني
سُـكاتي ولا الكـلام الني

▪️ نبارك لشعب الهلال الأزرق التأهل لدوري مجموعات أبطال أفريقيا النسخة الأخيرة من هذه البطولة للمرة الرابعة علي التوالي كالعادة لأصحاب السعادة.

▪️ سوف تنتطلق من العام القادم البطولة المستحدثة الشامبيونزليج الأفريقي وكالعادة لأصحاب السعادة سوف يمثل الهلال بالبطولة كأول فريق سوداني ملهما لبقية فرق الوطن (أنا مابفسر وإنت ما تقصر).

▪️ شارك الهلال في بطولة هذا العام 2022_2023 من أدوارها التمهيدية ليلعب أربع مباريات للوصول للمجموعات.
▪️ بدأ شكل الفريق مختلفا تمامآ عن ما كان عليه العام السابق من حيث الأداء داخل الملعب خاصة بعد الإضافات التي تمت للفريق من محترفين وجهاز فني مقتدر للفريق.

▪️ تقييم النتائج لأربع مباريات
خساره واحده امام سانت جورج بأثيوبيا 2-1 وتعادل واحد أمام الشباب بتنزانيا 1-1 وفوزان امام السانت جورج والشباب بأم درمان بنتجة 1-0
▪️ مجموع الأهداف المحرزه 4
▪️ مجموع الأهداف المستقبله 3
▪️ صافي أهداف 1
▪️ مجموع نقاط من المباريات 7 من 12

▪️ التحليل أعلاه بحساب جولات الذهاب والإياب سوف نجد ان النتائج لا بأس بها وحتي عند تطبيق نفس القياس علي دوري المجموعات بإضافة مبارتين إضافيتين ليصبح مجموع المباريات 6 مباريات سوف نجد أن الهلال قادر علي إضافة نقاط تمكنه من التأهل للدور القادم بعد المجموعات.

▪️ ولكن يبقي السؤال في كيفية تحقيق نفس النتائج أمام فرق متأهله لنفس الدور تتفوق علي سانت جورج الاثيوبي والشباب التنزاني أداءً ومهارة وقوة وهل الهلال قادر علي تحقيق نفس النتائج أمام الرجاء المغربي والزمالك المصري وفيتا كلوب الأنجولي أم هنالك بعض الخلل والملاحظات التي يجب تداركها ليكون الظهور في آخر نسخة من البطولة في أبهي صوره، ولم لا نفوز بها ؟ .

▪️ حالياً بفريق الهلال عدد ثلاثة لاعبين عائدون من إصابات استمرت لفترة طويلة وهم جيرارد فيري وأبوعاقلة و محمد أحمد إرنق ولاعب عائد من فترة توقف طويلة جداً أطهر الطاهر ليصبح جملة اللاعبين خارج الخدمة لأسباب صحية وعدم جاهزية أربعة لاعبين يحتاج الجهاز الفني للفريق لحسم أمرهم وإمكانية إلحاقهم بالموسم الرياضي من عدمه وإستغلال أن دوري المجموعات لهذه النسخة سوف يبدأ تقريباً في شهر فبراير القادم 2023 م.

▪️ يحتاج الجهاز الفني للفريق من خلال تحليل الأداء لفترة المباريات الودية بداية الموسم ومباريات الدور الأول والثاني للبطولة الافريقية ومباريات الدوري الممتاز السوداني الذي بدأ وسوف يستمر خلال بطولة كأس العالم إلي تحديد نواقص الفريق والإضافات المطلوبة خلال فترة التسجيلات الجديدة مع العلم بمحدودية شواغر الكشف الأفريقي للهلال والتحسب للاستثناء المتوقع الذي سوف تمنحه الفيفا بالقيد للاعبين جدد بسبب الإصابات التي تلحق باللاعبين المشاركين ببطولة كأس العالم

▪️ إستمرار بطولة الدوري الممتاز السوداني وإن كانت نظرتنا له أنه دون المستوي إلا أن مجموع عدد المباريات الكبير سوف يرفع المخزون البدني للاعبين وسوف يجعل فلوران ابينيجي أمام رؤية واضحة جدا في خيارات الإستغناء والإضافة فلذلك هي أيضاً فرصة وسانحة جيدا لإعادة ترتيب الصفوف والأوراق.

▪️ ماذا نريد من هذه البطولة هذا العام وماذا ينقص الهلال لتحقيق اللقب الأخير تحت مسمي دوري أبطال أفريقيا.
فرصة من ذهب ومساحة زمنية كافية جداً لم يحظى بها من قبل أي مدرب للهلال فأغتنم الفرصة يا إبينيجي.

▪️ لم يتم التطرق في المقال لأي تحليل فني عن أداء اللاعبين أو مستوي التخطيط والإدارة الفنية للمدرب لقصر الفترة الزمنية ومحدودية المباريات الرسمية وعدد اللاعبين المحترفين المضمون حديثًا للفريق.

▪️ مقال ليس للنقد وهو فقط من أجل التبصرة والتذكير مع الأمنيات بالأفضل في قادم المواعيد.

▪️يا وطن مكلوم
مليان جراح وهموم
همك كبر جواي
زاد جراحي آساي
متين نفج الأرض نزرع السوميت
تتشق السما وترعد
تسقي العِقد أعراس
جيرتقك ياوطن يوم نطبق فيك حكم
حرية سلام وعدالة
ما كلام للناس
علي الأرض ينقاس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى