مقالات

إسماعيل محمد علي يكتب : طيفور حدث ما حدث



*لن نكابر وسط الهلال “وظيفتي المحور والارتكاز” في الفترة الأخيرة يمثل هاجسا كبيرا، ولو  حسبنا عدد اللاعبين الذين مروا على هذه الوظيفة الحساسة خلال 5 سنوات سنجد الرقم متضخما للغاية، فشل من فشل وبقى من بقى لكن العلة لم تبارح مكانها قيد أنملة.

*مارس مدربي الهلال في الفترة الماضية الكثير من آليات التجريب والتوليف لإعادة الهيبة المفقودة للوسط، لكن دون جدوى، ومن موسم لموسم يعاني الفريق لفقدانه لاعبا مقاتلا يملك على الأقل هيبة المقاتل علاء الدين يوسف، أو ذكاء عمر بخيت، مع احترامنا للرباعي الحالي صلاح عادل وبوغبا وأبوعاقلة ومحمد المنذر.
 
*عن قصد تجاوزت الحديث عن سنغوني كلود، نعم تجاوزته لان المباريات التي لعبها مع الهلال لم يثبت لنا فيها شيئا يؤهله لارتداء شعار الفريق، وأعتقد أن غيابه عن مباراتي الأمل والفلاح لم يكن بعامل الإصابة وإنما رأي المدرب فلوران السلبي تجاه اللاعب هو السبب في ذلك الغياب.

  • انفراد صحيفة الجوكر بخبر تفكير مجلس الهلال في الاستغناء عن خدمات اللاعب في ديسمبر المقبل ربما يكون الانفراد عسير الهضم، خاصة وأن تسجيلات الفريق الأخيرة تمت وفق رؤية فنية بحته، لكن للأسف اللاعب خيب التوقعات ولم يقنع الإطار الفني بالبقاء في الفريق.
    *من حسن حظ الهلال أن بديل سنغوني كلود موجود وجاهز للانضمام “وطني أم أجنبي” كله موجود ورهن الإشارة.
    *الملاوي جيرالد فيري والوطني طيفور كلاهما نعرف قدراتهما جيدا، وفلوران تابعهما ويملك الكثير من المعلومات عنها، فيري صاحب حلول ولاعب رسام وفنان في وسط الملعب يملك قدرة عالية في تمويل خط المقدمة، لاعب بهذه القدرات يجب أن يكون في الكشف الأفريقي حتى نستفيد من قدراته.
    *اللاعب الأخر طيفور كلنا نعلم توقفه الأخير عن تدريبات المريخ بحجة العرض الجنوب أفريقي، أرجو أن لايكون من نادي كيب تاون.
    *نذكر الجميع أن الهلال أبرم توأمة العام الحالي مع نادي كيب تاون، بقية القصة معلومة، العليقي على الخط، وووووووو وغدا طيفور ولدنا.
    *لو عقدنا مقارنة سريعة بين طيفور سنغوني سنجد الفرق شاسع جدا، طيفور مقاتل وصغير في السن ولاعب مناور ومشاكس لايشبه العاجي والذي لانشعر بوجوده معظم أوقات المباراة.
    *لو اراد الهلال لاعبا جاهزا ومقاتلا يجب أن لايفرط في طيفور فهو القادر على طيء مشاكل وسط الهلال … واسألوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى