سياسة محلية

عرمان : دولة بها 8 جيوش “فاسدة” ولا نريد حل بـ”القطاعي”

رهنت قوي الحرية والتغيير المجلس المركزي انشاء دولة راسمالية او اشتراكية في البلاد،بذهاب انقلاب 25 أكتوبر، وتوحد قوي الثورة.

ففيما جزمت بأن الدولة الحالية” فاشلة” ، شددت على ضرورة إتفاق قوي الثورة وعمل جبهة مدنية لاستلام السلطة وانهاء الإنقلاب.
وأكد القيادي بالحرية والتغيير ياسر عرمان أن الإئتلاف يريد انهاء الانقلاب وبناء بلد جديدة، وقال في حديثه بندوة بالسروراب اليوم :” ما عايزين حل بالقطاعي تقوم ثورة ويأتي إنقلاب وتقوم ثورة”، وأضاف ” البلد بقت “جربانة” بسبب السياسات والانقلابات.
وشدد ياسر على ضرورة عدم التعامل مع الواقع الان على انه أزمة سياسية، وقال يجب أن نتعامل معه كثورة تغير الاتجاه، واضاف يجب اسقاط هذا الانقلاب، وان يكون اخر انقلاب، في وقت جزم فيه عرمان بأنهم ليسوا اعداء للقوات المسلحة او القوات النظامية الاخرى.
وجزم عرمان بعدم وجود 8 جيوش في اي دولة بالعالم، وقال ” دولة بها 8 جيوش معناتو دولة فاسدة”، وأضاف العاصمة بها جيشين لكل جيش ميزانية وقيادة منفصلة، وتابع :” نحن نريد ان ننجح الثورة ونبني دولة جديدة وجيش مهني موحد فيه كل السودانيين”، وزاد :” الدولة الحالية دولة “فاشلة” ومن فشلها وجود 8 جيوش”.
وشدد عرمان على ضرورة الوصول لقطاع أمني جديد مهني وجيش موحد ياتمر بامر الشعب وليس الاحزاب، في وقت أتهم فيه عرمان النظام البائد بمحاولة زرع الفتنة بين الجيش والدعم السريع ، وقال “الكيزان” يضعون خطط شيطانية للعودة للسلطة ،ويحاولون زرع الفتنة بين الجيش والدعم السريع، واكد أن القوات المسلحة ليست ملك للفلول ولا للاخوان المسلمين وليست جناح عسكري للمؤتمر الوطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى