مقالات

خالدة البحر تكتب : تأهل منتخبنا وصُنَّاع المحتوى

🔹 تأهل منتخبنا للشباب إلى الدور نصف النهائي من تصفيات زون سيكافا المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا “مصر2023″، بعد فوزه بـ إستاد الهلال على منتخب بوروندي بهدف دون رد .

🔹 بهدف اللاعب عبد الصمد منن في الدقيقة 75، ليرفع صقور الجديان رصيدهم إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الأولى.

🔹 وكان لابد من الفوز ليضمن منتخبنا التأهل ، لأن منتخب بورندي كان متصدرا للمجموعة برصيد 4 نقاط، ولكنه يتفوق على السودان بـ4 أهداف صافية.

🔹ونسبة لذلك هاجم منتخبنا متذ البداية ووجد العديد من الفاولات علي حدود منطقة الجزاء والركنيات لم يستفيد منها المنتخب .

🔹 واتسم اداء المنتخبان بالعشوائية وكانت كل علل الكرة السودانية حاضرة في أداء منتخبنا من تمرير خاطئ وبطء الإنتقال من الدفاع الي الهجوم وختام الهجمة ، ورغم المعسكر الطويل لم تكن هنالك طريقه لعب أو أسلوب واضح في أداء المنتخب .

🔹رغم الفوز والتأهل للمرحلة المقبلة المنتخب محتاج الكثير للمراجعة.

🔹 تأهل منتخب جنوب السودان رفقة منتخبنا بعد فوزه علي منتخب جيبوتي بهدف دون رد ليحتل ثاني المجموعة ليواجه المتصدر من المجموعة الثانية منتخب إثيوبيا الذي تأهل رفقة المنتخب اليوغندي (حامل اللقب ) الذي حل ثانيا لمجموعته ليقابل منتخبنا يوم الثلاثاء المقبل في نصف النهائي .

🔹 موجة : قناة الخرطوم تقدم إسلوبا جديدا ومتفردا في إدارة الاستديو التحليلي حيث تستضيف المحلل بالتلفون ، ممكن القنوات الرياضية تستفيد من تجربتهم وتعمل أستوديوهات تحليلية بذات الكيفيه.

🔹موجة ثانية : طالعنا أمس عدد من الدعوات التي وجهت للعديد من الشخصيات التي قيل عنها أنهم صُنَّاع محتوي للمساهمة في الترويج للبطولة التي تبقت فيها مباراتي نصف النهائي والمباراة النهائية .

🔹 معقولة بس يا إتحاد الهنا منذ أبريل وإعلان البطولة مقامه بإرضك ما قدرت تصنع محتوي وتجهز ملاعب ولا قنوات ناقلة ولا رعاية عايز ناس (الغير محتوي) يساهموا في نشر البطولة !؟.

🔹و كيف تصنع محتوي و بطولاتك الكبري لا تجد الإهتمام و لا تمتلك أي ملاعب صالحة لكرة القدم و الموجودة لا تصلح لسباق الخيل حتي.

🔹 كيف تصنع محتوي وكل أعضاء الإتحاد همهم السفر والنثريات فقط والآن الشد و الجذب بين اعضاء الاتحاد قائم و السبب من سيكون ضمن الوفد الذي سيسافر قطر لحضور كاس العالم .

🔹 بغض النظر عن منهم من قدمت لهم الدعوة كان من المفروض أن تكون الخطوة قبل البطولة بوقت كاف حيث تقام لهم دورات تدريبية وسنمارات والطريقة التي يستفاد منهم بها .

🔹لكن و البطولة علي مشارف الختام تتم دعواتهم؟؟؟ لو هم حقا أصحاب محتوي لما كان لهم قبول هذه الدعوة المتأخرة

قال صُنَّاع محتوى قال …!!!

🔹 المنتظر كورتنا تتطور زي المنتظر يطلع السمنة من النملة .

اللَّه … الوطن … الهلال 💙

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى