مقالات

خالدة البحر تكتب : الهلال دولة وليس مجرد نادي

🔹 أصدرت لجنة الإنضباط و الأخلاقيات قرارها بإدانة عضوي مجلس إدارة الهلال (علم ورامي) بدفع غرامة 5 مليون وفي حال عدم الدفع خلال شهر تسقط العضوية ، في سابقة تاريخية تحدث في الهلال و السودان لـ تؤكد أن الهلال نادي الديمقراطية (فعلا) لا ( قولا )، وهو ليس مجرد نادٍ إنما دولة قائمة بذاتها كما قال المرحوم زعيم أمة الهلال الطيب عبد اللَّه ، وإن هنالك هلالاب حريصين علي إن يكون الهلال دوما رائدا في كل شئ و ذلك من خلال إصلاح أي خلل بإستخدام حقوقهم التي منحهم لها الدستور الهلالي ، كما مارست اللجان عملها حسب مجريات الأمور .

🔹 ورغم إن ما حدث يعتبر سابقة فريدة إلا إن البعض يعتبر القرار جاء ضعيفا و هل فعلا جاء هذا القرار حسب المادة التي تم إدانتهم بها وهل هم فقط الذي ثبت إدانتهم أم أن الضغوطات مورست لصدور أحكام مخففة علي البعض دون المساس ( بالكبار ) ، مثل قانون المرأة المخزومية ، وهل كان من المفترض تطبيق العقوبات الواردة في نص النظام الأساسي الحاكم للنادي لأنه أعلي من لائحة لجنة الإنضباط ؟

🔹 إصدار مجلس الهلال بيان ندد فيه إدانة لجنة الانضباط (لعضويه ) ، وهو يحاول أن يصدر لجماهير الهلال أنه أعلي السلطات في النادي، رغم إنه هو سلطة تنفيذية، وسلطات اللجان العدلية أعلي من المجلس وليس كما إستنكر الأمين ( العام) لنادي ذلك وأراد لها أن تكون حسب طوعه وما يريد .

🔹 فعلي المجلس إحترام القانون و اللجان العدلية ، ولا يوجد أحد فوق الشبهات أو القانون وعلي الأعضاء الذين تمت إدانتهم إن يناهضوا القرار بالطرق القانونية المتاحة لهم .

🔹 عموما ليست القضية من تمت إدانتهم فقط إنما كل أعضاء مجلس إدارة نادي الهلال المشكو ضدهم الذين تركوا مهام عملهم الرسمية التي إنتخبو من أجلها وأصبحو بدل أعضاء مجلس موظفين ، في حين إن مجلس الإدارة مفوض من الجمعية العمومية للنادي بتعيين كل الجهاز الإداري للنادي ومتي ما وجد إداري أو موظف لايقوم بواجبه كما ينبغي عليهم فصله.

🔹 الهدف الأساسي من هذة القضية هو تحقيق مبدأ الشفافية وتطبيق فصل السلطات التشريعية والعدلية والإدارية والتنفيذية ، و الإرتقاء بالمفاهيم وعدم خلط الأمور من أجل الدفاع عن أي فرد مهما كان ويبقي الكيان والنادي أولي بالدفاع.

🔹 ننظر للمصلحة العامة للنادي وماذا يستفيد من هكذا قضايا ومسائل مع الوضع في الإعتبار أنها أولي التجارب منذ تأسيس النادي

🔹موجة : التحية لعضوي الجمعية العمومية عيسي نصر ومحمد حمزة الإسيد وهم يرسون أدبا جديدا في كيفية الحفاظ علي حقوق الهلال وتقويم المعوج بسلوكهم الطريق الصحيح لذلك ، رغم ما نالوا من إساءات وتجريح وشتايم لكنهم تحملوا كل ذلك بصبر وجلد من أجل الهلال .

🔹عُضويتك هِويتك
أحرص علي تجديد عضويتك أو إكتسبها إذا لم يكن لك شرف نيلها من قبل حتي يكون الهلال لشعبه و لشعبه القرار .

🔹 الحمد للَّه الذي جعل الهلال ميقات للناس وتاج يزين هأَمات المآذن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى