مقالات

خالدة البحر تكتب : قنبلة التسجيلات

🔹تبقي يومان لنهاية فترة التسجيلات التكميلية الشتوية وجماهير الهلال في إنتظار إنفجار قنبلة التسجيلات وهي تسجيل لاعب سوبر ، والملاحظ هنا أن الجمهور الهلالي لم يتعظ من كل الفترات السابقة و إنتظاره الدائم لإنفجار القنبلة كل فترة تسجيلات وفي النهاية تطلع القنبلة فشنك .

🔹 فما الذي تغيير في طريقة جلب المحترفين حتي نتوقع قنبلة ونجم سوبر لا شئ يذكر وحتي لانظلم القائمين علي الأمر يوجد تحسن طفيف في جلب اللاعبين ولكن ليس لدرجة يجعلنا توقع السوبر حتي اللاعب السوبر يحتاج لمقومات حتي نغريه ليفضل اللعب في السودان والهلال و للأسف نحن نفتقر لتلك المغريات بداية من مبلغ التعاقد وهو لا طاقة للنادي به لأنه غير مفعل إستثماراته وعضويته و يعتمد إعتماد شبه كامل علي جيوب الأفراد ، إضافة الي بيئة كرة القدم في السودان من حيث بنيات تحتية منهاره كما البلد منهار كليا فالوضع الراهن في السودان غير مشجع لأي نجم سوبر أن يأتي للسودان .

🔹 فعلينا تخطي مرحلة السوبر ونتوقع قدوم لاعبين أقل من السوبر لكن يكونوا مختارين بعناية حتي نستفيد من قدراتهم والخانات التي يحتاجها الهلال محددة ومعروفة طرف أيمن وتم جلبه لكن للأسف أصيب في أول مشاركة إعدادية ونتمني له الشفاء ولا ندري كيف يكون التصرف حيال أمر إصابته وفقده .

🔹 أما باقي الخانات المطلوبة هي قلبي دفاع ولاعب إرتكاز و مهاجم قناص و هذه الإحتياجات معروفة للجميع أما المرشحين فهم في طئ الكتمان رغم الإرهاصات والإجتهادات والترشيحات هنا وهناك وتسمية أسماء عديدة سوف يتم التعاقد معها .

🔹كلها يومين مثل ما بقول المثل الشامي( يذوب الثلج ويبان المرج) ويعرف الجميع اللاعبين الذين وقع الإختيار عليهم ، وفور إتمام تسجيلهم سوف ينضمون لمعسكر الهلال بتنزانيا والسؤال هنا هل سيكونوا جاهزين للعب المباريات الإفريقية وفي حالة إستعداد ذهني وبدني للعب مع الفريق .

🔹 فترة التسجيلات معروفة ومحددة التاريخ و بداية دوري المجموعات محددة و إحتياجات الهلال معروفة فلماذا التأخير و الإنتظار حتي آخر يوم من التسجيلات وكان ممكن التحرك باكرا ووضع كل الخيارات وبدائلها وإنجاز الملف باكرا والتفرغ للإعداد للمباريات الإفريقية .

🔹 ملف التسجيلات يحتاج الي خبرة فنية وإدارية و تفاوضية وترتيب مبكر فهل لدينا كل ذلك ولماذا دائما نحن نتخبط في التسجيلات رغم أن كل الأمور تكون واضحة ، ولكن دائما يفاجئنا الخريف و العيد .

🔹عُضويتك هِويتك
أحرص علي تجديد عضويتك أو إكتسبها إذا لم يكن لك شرف نيلها من قبل حتي يكون الهلال لشعبه ولشعبه القرار .

🔹الحمد للَّه الذي جعل الهلال ميقات للناس وتاج يزين هأَمات المآذن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى