السودان اليوم

موظفو بنك المزارع يطردون المدير العام ويطالبون بإقالته

دفع موظفو بنك المزارع، اليوم الثلاثاء، بمذكرة لمحافظ بنك السودان المركزي، يطالبون فيها بإقالة مدير البنك، نجم الدين خلف الله، الذي قام الموظفون بطرده من مكتبه.

وتأتي مطالب الموظفين بإقالة مدير بنك المزارع بسبب سياساته غير المسؤولة في الإدارة، بجانب مخالفته لإجراءات قانونية، طبقا للمذكرة.

وقال مصدر لـ(Sudan2day) إن الموظفين ارفقوا جميع المستندات التي تعضد موقفهم ومطالبهم.

وأوضح المصدر، أن مدير البنك مارس ضغوطات نفسية على الموظفين بإعلان أسماء من تم فصلهم تعسفيا، وفي مقدمتهم أعضاء اللجنة التسييرية لنقابة البنك.

وذكر أن الموظفين اجتمعوا بشكل عفوي واقتحموا مكتب المدير العام، وطردوه من مكتبه الذي جلس فيه في اطار التمكين الذي مارسه وزير المالية الانقلابي جبريل ابراهيم.

ودخل العاملون بمصرف المزارع التجاري يوم الإثنين، في إضراب عن العمل، بسبب نكوص المدير العام للمصرف عن زيادة المرتبات، بالإضافة لإخلاله بالاتفاق الذي قطعه مع اللجنة التسييرية لنقابة المصرف، بأن يعملوا سوياً لإدراج الموظفين في كشف الإخلاء الطوعي.

وقال مصدر بالمصرف فضل حجب اسمه، إن اللجنة التسييرية لنقابة المصرف، جلست إلى المدير العام في شهر ديسمبر المنصرم، بخصوص زيادة رواتب العاملين، إلا أن المدير لم ينفذ ما تعهد به.

وأوضح أن مدير البنك أبلغ اللجنة بأن المصرف عليه التزامات مالية كبرى، وأن الوضع يتطلب إخلاءً طوعياً للوظائف، واتفق مع اللجنة التسييرية على إنجاز مهمة الإخلاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى