سياسة محلية

الأمة القومي يدعو قادة الجيش والدعم السريع والقوى السياسية لاجتماع عاجل

دعا رئيس حزب الأمة القومي السوداني، اللواء متقاعد، فضل الله برمة ناصر، قادة الجيش والدعم السريع والأحزاب السياسية في البلاد لاجتماع عاجل، وحذر من الوضع بين “الجيش والدعم السريع” ووصفه بالخطيرا جداً.

ونبه في بيان اليوم الخميس إلى أن الوضع الأمني الراهن قريب من الانزلاق ولا يتحمل روتينية، واعتبر، أن الأوضاع تتطلب تجميد كل فعل أو قول عسكري.

ودعا كل القوى السياسية إلى النأي عن إصدار أية بيانات أو دعم لطرف على حساب آخر، وختم مشدداً على أن الأزمة الراهنة تستوجب تفكيراً خارج الصندوق.

وفيما يلي تنشر Sudan2day بيان حزب الامة القومي

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الامة القومي
مكتب الرئيس

تنادي وطني عاجل

(وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَةَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُون)

• الوضع الأمني قريب من الانزلاق قرباً لا يتحمل الاجراءات الروتينية العادية.
• بيانات القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع والاحتقان والتحشيد ولغة المخاشنة والتحركات العسكرية وصلت مرحلة ما قبل إطلاق الطلقة الأولى ، لا قدّر الله.
• يتوجب تجميد كل فعل أو قول عسكري ( كما كنت).
• يجب على كل القوى السياسية النأي عن إصدار أية بيانات أو دعم لطرف من الأطراف.
• هذه الأوضاع الراهنة تستوجب تفكيراً خارج الصندوق فالاحداث تمضي مسرعة لتشكل واقعاً إن لم نتحسب له سيتجاوز كل الآليات والعمليات السياسية السابقة. ولنا في دول عديدة في الاقليم عبرة وعظة.

عليه في ظل هذه الاوضاع الاستثنائية المتصاعدة فإننا نهيب بالجميع النتنادي للتفاكر من اجل سلامة الوطن ووحدته وسيادته. نحضر جميعنا ابناء وبنات هذا الوطن الجميل والشعب الكريم لنتصدى سويا ونوقف كل دعاوى الفتنة وحداتها. وعليه:
يدعوكم الحبيب فضل الله برمة ناصر؛ رئيس حزب الامة القومي للقاء عاجل صباح اليوم الخميس 13/4/2022 الساعة 9 صباحا، بدار الامة بأم درمان.
هذه الدعوة تشمل:
⁃ جميع قيادات القوى السياسية
⁃ جميع قيادات الحركات المسلحة
⁃ جميع قيادات القوى المدنية الحديثة والتقليدية.
⁃ قيادة الجيش
⁃ قيادة الدعم السريع
هلموا لنجدة الوطن. هذه هي المحرية فيكم.
والله الموفق

فضل الله برمة ناصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى