سياسة محلية

القوى المدنية الموقعة على الاتفاق الاطاري ترحب بتوقيع اعلان المبادئ

بيان ترحيب

نرحب في القوى المدنية الموقعة على الاتفاق الاطاري بتوقيع القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على إعلان المباديء الذي يكفل حماية المدنيين ومعالجة القضايا الانسانية مساء اليوم الخميس ١١ مايو ٢٠٢٣م بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

يأتي هذا التوقيع كخطوة أولى مهمة في طريق إنهاء الكارثة التي حلت ببلادنا عقب اندلاع الحرب في ١٥ أبريل الماضي، وهي خطوة تتطلب المزيد من الجهد لاستكمالها وصولاً لوقف دائم لإطلاق النار ومن ثم حل سياسي شامل ومستدام.

نشد على أيدي قيادة القوات المسلحة والدعم السريع على هذه الخطوة المهمة، ونحثهم على الالتزام بنصوص الاتفاق والعمل على الإسراع بتطويره لوقف دائم لإطلاق النار بأسرع ما تيسر. نتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الاميركية على ما بذلاه من جهد لتحقيق هذا الاختراق المهم، وندعوهم لمواصلة هذا العمل النبيل، كما ندعو الأسرة الدولية والاقليمية لدعم لمزيد من تنسيق الجهود واحكامها لتيسير الوصول لحل سياسي شامل ومستدام، وتسريع الاستجابة للأزمة الانسانية المتفاقمة في السودان.

ختاماً نبشر شعبنا الصامد بأنه لا زال هنالك فرصة لإنهاء هذه المأساة سلماً، وهو ما لن ندخر جهداً للمساهمة فيه والدعوة له، فبلادنا لا تستحق هذا الدمار، وقضايانا الوطنية يمكن أن تحل بالحوار عوضاً عن البنادق لنحقق سودان السلام والعدالة والحرية والرفاه الذي لا تراجع عن بلوغ مرافيه.

القوى المدنية الموقعة على الاتفاق الاطاري
١١ مايو ٢٠٢٣م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى