سياسة محلية

فلول النظام البائد يدعمون الحرب بولاية كسلا


تقرير: علي أحمد / Sudan2day


أصدر والي ولاية كسلا المكلف وأمين عام الحكومة خوجلي حمد عبدالله قرارا بتشكيل اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار بولاية كسلا بتأريخ 6 يوليو الجاري والعمل به من تاريخه واختار له مديري مؤسسات حكومية واتحادات ولائية.
لكن الوالي لم يورد في قراره عضوية آخرين من منسوبي النظام المخلوع وحزبه المحلول في القرار صراحة .

ظهور المؤتمر الوطني المحلول
ظهر منسوبو النظام البائد وحزبه المؤتمر الوطني المحلول في دعم الحرب تنفيذا لتوجههم بدعم الحرب حيث يتولى التنسيق رئيس الحزب بالولاية محمد أحمد علي والذي يشغل امين عام الحركة الإسلامية بالولاية إضافة إلى محمد طاهر إدريس وزير الشؤون الاجتماعية الاسبق بالولاية وكل من مدير فضائية كسلا طه الشيخ الحسن عضو الحزب المحلول.

التحشيد العسكري للمواطنيين
وتولي مهام التحشيد العسكري في ولاية كسلا حامد نابليون الذي كان منسقاً للخدمة الوطنية بالولاية في عهد النظام البائد وابوبكر الكندو عبدالماجد الذي كان مديرا لإعلام الوالي المخلوع آدم جماع وانضم الكندو إلى كتيبة البراء بن مالك في سلاح المدرعات ويتولى مهام العمل الإعلامي .

نشاط مكثف للفلول
نشط الفلول بشكل مكثف في ولاية كسلا وبدأوا العمل في مجموعات جهادية يعمل على تنسيق أعمالها كل من مبارك مالك وشقيقه حنبلي مالك وهم من قيادات الحزب المحلول، إضافة إلى مرتضى صلاح الحلفاوي الذي كان عضو في المجلس التشريعي بمحلية كسلا في2015-2018.

الإعلام والصحفيين
وتم التنسيق لعمل الغرفة الإعلامية للتعبئة والاستنفار بحشد اعلاميي الحزب المحلول وعلى رأسهم الشاذلي عطا الفضيل وانتصار تقلاوي.

رصد اموال
رصد والي ولاية كسلا لهذه الخطوة مبلغ 12مليون جنيه ” مليار جنيه بالقديم ” يتم تجميعها من ميزانية الولاية والتي تشهد تراجعاً كبيرا بعد الحرب والاعتماد على الرسوم والجبايات.

قرار تشكيل لجنة الاستنفار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى