سياسة محلية

تجمع ابناء الهوسا : لن نسمح بدفع شاباً واحد للقتال من أجل قضية مفرغة

تجمع أبناء الهوسا

بيان مهم

● بعد الرحمة والمغفرة لكل شهدائنا الأبرار، وعاجل الشفاء للجرحى، وعوداً حميداً للمفقودين ونازحي الحرب اللعينة على إمتداد أرض الوطن، والاجئين بدوّل الجوار.

● نتابع عن كثب الأحداث المؤسفة في ولاية الخرطوم، وبعض الولايات التي شهِدت القتل والنهب ونزوح نفراً كريم من أبناء الشعب السوداني والتي تسببت في تشريد الأسر السودانية وشرخ بين أطياف الشعب السوداني المغلوب على أمره.

● كما تابعنا اليوم المسيرة الداعمة للقوات المسلحة السودانية ودفع 50الف شاب للقتال في صفوفها من قبل أمير الهوسا بولاية القضارف، وبعض أعيان القبيلة، ويتزامن هذا التحرك بتواجد عناصر النظام البائد المُطَالبين للعدالة في شرق السودان وأبواق الحرب في الولاية ،وعليها نعلن الأتي.

● أولاً:
ندين بأغلظ العبارات عملية تجيش القبائل بغرض دعم أحد أطراف الحرب، وإقحام القبيلة في الصراع الدائر بين الجيش والدعم السريع،التي تترتب عليها عواقب وخيمة تُوصل شعبنا إلى الحرب المفتوحة، والصراعات الأهلية المُسلحة.

● ثانياً:
نُطالب جميع أعيان قبيلة الهوسا بولاية القضارف بوقف التجيّش القبلي، ولن نسمح بدفع شاباً واحد للقتال من أجل قضية مفرغة.

● ثالثاً:
موقف التجمع من هذه الحرب السياسية هو موقفاً لدعم السلام ولسنا وقوداً للحرب، وندعوا جميع الأطراف لوقف إطلاق النار، وإستمرار المفاوضات السياسية،التي توصل الشعب السوداني لدولة مدنية ديمقراطية، تتسم بالسلام والعدالة.

● رابعاً:
على القبائل السودانية التمسك بالقيم السودانية السمحاء،وإحياء القيّم الإنسانية الخالدة وعدم الخضوع لدعوة أبواق الحرب، وتفويت الفرصة للإنتهازين، حتى ننتشل هذه البلاد من محرقتهم المصنوعة،ونبني سوداننا الجديد،المعافى من القبلية والجهوية والظلم.

● خامساً:
علي القوات المسلحة، والدعم السريع الإبتعاد من التجيّش والتسليح القبلي، حفاظاً على العقد الإجتماعي بين المكونات السودانية القاطبة، وإحترام التنوع العرقي.

(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ادْخُلُوا فِي السِّلْمِ كَافَّةً وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ ۚ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ)) ﴿٢٠٨ البقرة﴾

✍. تجمع أبناء الهوس

ا /5/أغسطس /2023م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى