سياسة محلية

بعد فشل جولتهم الإفريقية .. جعفر الميرغني يصف الكتلة الديمقراطية بالكذب ويوبخ معتز الفحل


الخرطوم – أديس أبابا: الفاضل يوسف
أفادت متابعات ومصادر Sudan2day داخل الكتلة الديمقراطية إلى فشلِ جولتهم الإفريقية وعواصم عربية أخرى من ضمنها أديس أبابا وكمبالا ، وكان وفد الكتلة الديمقراطية قد مكث 10 أيام في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا دون نجاحهم في مقابلةِ مسؤول حكومي وتم رفض طلباتهم بعدم الرد عليها حتى مغادرتهم إلى العاصمة الأوغندية كمبالا والتي يتواجدون فيها منذ أسبوع ، فيما لم يتلقوا رداً حتى – كتابة التقرير – من المسؤولين بكينيا.

غضب جعفر الميرغني

وأكد مُصدر في الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بقيادة جعفر الميرغني أن هناك إستياء وإمتعاض كبير لدى جعفر الميرغني من الكتلة الديمقراطية وقياداتها على رأسهم مبارك آردول وجبريل إبراهيم والناظر سيد محمد الأمين ترك بالإضافةِ إلى مبارك الفاضل و الأمين داؤد .
وكانت صفحة الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل قد نشرت خبراً عن لقاء الرئيس الأوغندي موسفيني ولكن الحقيقة لقائهم أحد المسؤولين عن شؤون المسلمين في أوغندا.

وبحسب المصدر المُطلع في الأمانة السياسية للحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل أن الميرغني وصفهم بالكاذبين وأنهم لا يملكون أي قواعد على الأرض وليس لديهم علاقاتٌ اقليمية ودولية كما يدعون وأن جميع الأطراف الإقليمية والدولية تدعم قوى الحرية والتغيير والقوى المدنية الموقعة على الاتفاق السياسي الإطاري وعلى رأسها الحرية والتغيير كتحالفٍ سياسي ذو موثوقية ومصداقية.
وبحسب المصدر فإن جعفر الميرغني وبخ القيادي بالحزب معتز الفحل وحملهُ مسؤولية هذا ما وصفه بالفشل السياسي وأن يتم دراسة مغادرة هذا التحالف بشكل جادٍ وسريع وأن مكانتهم السياسية والتأريخية لا تسمح لهم بمتابعة أكاذيب رئيس حزب الأمة مبارك الفاضل الذي ظل يعدهم بمقابلاتٍ وجولاتٍ إفريقية وعربية فشلت جميعها ، وعدم مصداقيتهم في اللقاءات والحديث إعلامياً بشكل غير صحيح عن لقاءاتٍ غير المتفق عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى