سياسة محلية

الجيش يعلن الحرب على الإسلاميين ..والبرهان يخطط للقاء الحرية والتغيير


الخرطوم – الفاضل يوسف

قال مصدر عسكري داخل القيادة العامة لـــــ Sudan2day أن خروج القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبدالفتاح البرهان يأتي في إطار سياق الدفع بإنهاء الحرب واستعادة المسار السياسي والمدني وإيقاف توسع الحرب وقطعاً للطريق من إنهيار البلاد وتفكك الدولة ونشوب حربٍ أهلية .
وأضاف المصدر العسكري – طلب حجب إسمه – أن تحركات فلول النظام البائد ومنسوبي حزب المؤتمر الوطني المحلول بإتجاه تجييش السودانيين للاقتتال الأهلي وفتح الباب لدخول جماعات متشددة هو الذي سرع التواصل مع الوساطة السعودية- الأمريكية خلال الفترة الماضية إضافةً إلى تواصلٍ مع القوى المدنية الموقعة على الاتفاق السياسي الإطاري وعلى رأسها قوى الحرية والتغيير التي لعبت دوراً كبيراً في الدفع بمنبر جدة ، وحول التواصل مع قائد قوات الدعم السريع ذكر : التواصل يتم عبر الوساطة السعودية – الأمريكية ولم تنقطع وتباعد المواقف كان بسبب تدخلاتِ منسوبي النظام البائد داخل المؤسسة العسكرية وسعيهم إلى فتح جبهاتٍ متعددة للحرب.

تحركات النظام البائد
وأشار المصدر العسكري أن الاستخبارات العسكرية رصدت تحركاتٍ للنظام البائد ومنسوبيه ومجموعات أخرى لفتح جبهةٍ بولاية الجزيرة وولاية كسلا من خلال تحركاتِ رموزه وعلى رأسهم أحمد هارون وإبراهيم محمود وأن القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبدالفتاح البرهان عقد اجتماعاً مع هيئة الأركان تم الاتفاق فيه على الانحياز لمصلحة الوطن وإيقاف نزيف الدم وعدم الانجراف إلى رغباتهم في للعودة إلى السلطة .

خروج برهان
وعن كيفية خروج البرهان قال: خرج من القيادة العامة بترتيباتٍ سيتم الإفصاح عنها في وقتٍ لاحق .
مشيراً إلى أن الأهمية تكمن في خروجه والذي سيدفع بإتجاه وقف إطلاق النار وبدء ترتيباتٍ عمليةٍ لذلك من خلال منبر جدة .

مصير الفلول
وأكد المصدر العسكري أن فلول النظام البائد يريدون استمرار الحرب وهو الموقف الذي ظل القائد العام رافضاً له وأن آلتهم الإعلامية تلاعبت بالرأي العام ولكن هذا سينتهي قريباً.

خروج آمن للإسلاميين
وكشف المصدر العسكري عن طلب الأمين العام للحركة الإسلامية علي كرتي خروجاً آمناً للاسلاميين خاصة المقاتلين منهم وهو مالم يتم نقاشه من قبل القائد العام، مضيفاً : ستحدث تغييرات كبيرة خلال الفترة المقبلة ستنتهي من سرقتهم للسان القوات المسلحة .

تحركات البرهان
وعن تحركات البرهان خلال الفترة المقبلة قال : القائد العام سيعمل على إنهاء الحرب وسيجري لقاءاتٍ مهمة تشمل عدة عواصم بعد زياراتٍ إلى عدة مدن داخلية ومن بينها لقاءات مع القوى المدنية الموقعة على الاتفاق السياسي الإطاري للدفع بمنبر جدة وعلى رأسها قوى الحرية والتغيير .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى