سياسة محلية

جهات خارجية تنشط لخلق تحالف سياسي جديد موازي للحرية والتغيير


خاص / Sudan2day

شهدت العاصمة المصرية القاهرة عدد من الاجتماعات التي تتم بين أطراف داعمة لانقلاب 25 أكتوبر بهدف تكوين تحالف سياسي جديد برعاية مصرية.
وقالت مصادر إن الاجتماعات تمت بين تلك القوى السياسية وأفراد من بعض التنظيمات السياسية داخل قوى الحرية والتغيير، وشملت النقاشات عقد مؤتمرات إستثنائية لتلك الأحزاب يتم الحشد لها من الشخصيات المتواجدة في القاهرة الآن.
وقالت المصادر إن السلطات المصرية سمحت لأفراد من عضوية التجمع الاتحادي بالترتيب لعقد مؤتمر استثنائي في القاهرة وسمحت لشخصيات تزعم بانها قيادات للتجمع الاتحادي بالدخول إلى مصر الأيام الماضية، بينما حجبت التأشيرة عن القيادات المعروفة للتجمع الاتحادي ويذكر أن القيادي التاريخي بالتجمع الاتحادي عبد الوهاب خوجلي منع من الدخول إلى مصر حتى فارق الحياة بمعبر وادي حلفا قبل 4 أشهر.
وعلى ذات النهج الذي يجرى الترتيب له في التجمع الاتحادي، يتواصل عدد من داعمي الانقلاب مع أفراد من حزب الأمة القومي للاتجاه نحو عقد مؤتمر استثنائي وانتخاب قيادة جديدة.
وتأتي تلك التحركات بالتنسيق مع الحكومة المصرية التي تسعى إلى خلق تحالف سياسي جديد من القوى السياسية الموالية لها والداعمة بصورة مباشر القوات المسلحة والاستمرار في خيار الحرب.
وقال مصدر بقوى الحرية والتغيير إن تلك التحركات مكشوفة بالنسبة لهم وإنها لن تتسب في إحداث أي إنشقاقات داخل الأحزاب السياسية المنضوية تحت لواء الحرية والتغيير أو التحالف السياسي بصورة شاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى