أخبار العالم

الخارجية الأميركية: لا يوجد حل عسكري للأزمة السودانية

الخارجية الأميركية: آن الأوان لإنهاء معاناة السودانيين ووقف الحرب

دعت وزارة الخارجية الأمريكية القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى وقف القتال المتجدد في مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور، معربةً عن قلقها من التقارير التي تتحدث عن قصف عشوائي في المدينة.

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية في بيان إن الولايات المتحدة الأمريكية تدعو الجيش السوداني والدعم السريع إلى وقف القتال المتجدد في نيالا
وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في بيان صحفي إن الولايات المتحدة الأمريكية تدعو القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى وقف القتال المتجدد في نيالا بجنوب دارفور ومناطق أخرى مأهولة بالسكان.

وقال متحدث الخارجية الأمريكية إن القتال في نيالا تسبب في وقوع قتلى ودمار، وأعرب عن قلق بلاده من التقارير التي تتحدث عن القصف العشوائي الذي نفذته كل من قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية، وتسبب في وقوع إصابات في صفوف المدنيين – على حد قوله.

وشدد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية على أنه يجب ألا يدفع المدنيون الثمن النهائي للأعمال “غير المعقولة” للأطراف المتحاربة في السودان، داعيًا الطرفين إلى الامتثال لالتزاماتهما بموجب القانون الإنساني الدولي، بما فيها تلك المتعلقة بحماية المدنيين. وأضاف: “في كل يوم يستمر هذا الصراع العبثي، يُقتل ويُجرح المزيد من المدنيين الأبرياء ويُتركون دون منازل أو طعام أو سبل عيش”.

وقال ماثيو ميلر إنه يجب على الأطراف المتحاربة في السودان إنهاء إراقة الدماء، مؤكدًا أنه لا وجود لحل عسكري “مقبول” لهذا الصراع.

ومنذ أربعة أيام تجدد القتال في مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور بين الجيش والدعم السريع، وأسفر عن وقوع ضحايا وسط المدنيين، فيما نقل نحو (80) مصابًا إلى المستشفيات، إلى جانب نزوح نحو (20) ألف شخص، وتوقف الحياة العامة وسط مخاوف من اتساع رقعة القتال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى