الشرق الأوسط

رغم الأعداد الكبيرة للمسافرين إلى المملكة ..السفارة السعودية بأسمرا تذلل الكثير من الصعوبات

أسمرا : يس مأمون

يواجه السودانيون الراغبون في السفر إلى المملكة العربية السعودية مشاكل في اكمال الإجراءات عبر مطار بورتسودان بعد اندلاع الحرب منذ الـ15 من أبريل الماضي ، ماجعل خياراتهم تتجه لإكمالها عبر سفارة المملكة العربية السعودية بالعاصمة الإرترية اسمرا .

ومع تزايد أعداد القادمين لإكمال الإجراءات ، وظهور مشاكل مثل تكدس الوثائق الخاصةِ بهم من جوازاتِ سفرٍ وأوراقٍ ثبوتية جعل مسؤولي السفارة السعودية بأسمرا إلى وضع معالجاتٍ وحلول بمنح الأولوية لأصحابِ الحالات الخاصة من كبار سنٍ وأطفال وأسر ومن تكون مواعيد سفرهم قد اقتربت ، وقام طاقم السفارة بقيادة السفير ” صقر بن سلمان القرشي ” بوضع خططٍ تتضمن العمل لدوامين في اليوم ، دوام صباحي واخر مسائي لتسهيل الإجراءات والتعاون مع السلطات الإرتيرية ووكالاتِ السفر المعتمدة لدى السفارة بصورةٍ مستمرة .

ووفقاً لإحصائياتٍ غير رسمية تحصلت عليها ” سودان توادي ” فإن أعداد الواصلين من السودان إلى أسمرا خلال الثلاث أشهر الماضية لإكمال اجراءاتهم بالسفارة السعودية بلغ أكثر من 20 ألف مسافر وهو مالم يكن متوقعاً .

وتبدأ إجراءات التقديم للزياراتِ العائلية وعقود العمل بالنسبةِ للسودانيين ، بالتقديم الكترونياً وبدء الإجراءات منذ تواجدهم بالسودان وتحديد جهة القدوم وإكمال الإجراءات بالعاصمة الإرترية اسمرا .

وبذلت السفارة السعودية بإرتريا جهوداً مقدرة في تسهيل الإجراءات والتعامل بروحٍ تحمل معاني الاخوة والعلاقات الطيبة بين شعبي السودان والمملكة العربية السعودية وفقاً لعائلاتٍ ومسافرين اكملوا اجراءاتهم بالعاصمة أسمرا .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى