أخبار محليةتقارير سياسية

سودان توداي تكشف أسباب حملات الإسلاميين ضد هشام عباس وهدى عربي

بورتسودان : الفاضل يوسف

بدأت سهام النقد وتشويه السمعة تتجه نحو كل الداعمين إلى وقف الحرب واحلال السلام بعد جهود الإيقاد وتنسيقية القوى الديمقراطية ( تقدم ) ولقائها قائد قوات الدعم السريع وانتظار رد القائد العام للقوات المسلحة ، وأعادت ( تقدم ) إرسال خطابٍ جديد إلى الفريق أول عبدالفتاح البرهان لتحديد موعدٍ للقاء إلى جانب مخاطبةِ كل من الحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة عبدالعزيز الحلو وحركة جيش تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور .

وحصلت ( سودان توادي ) معلوماتٍ جديدة عن الغرف الإعلامية التي تنشط في تشويه سمعة واطلاق اشاعات كاذبة ومضللة حول العديد من الفاعلين السياسيين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي ومن بينهم هشام عباس و الفنانة هدى عربي والفنانة انصاف فتحي والشاعر محمود الجيلي .

مكتب البرهان

وكشفت المعلومات التي تحصلت عليها ( سودان توداي ) أن مدير مكتب الفريق أول عبدالفتاح البرهان – اللواء الصادق – وأحد موظفي المكتب – المقدم علاء الدين محمد عثمان – هم الذين يقفون خلف هذه الحملات حيث يديرون شبكة من الصحفيين والناشطين على منصات مواقع التواصل الاجتماعي على رأسهم الصحفية عائشة الماجدي ورشان أوشي وخالد الإعيسر وضياء الدين بلال ومزمل أبو القاسم وعادل الباز ومحمد محمد خير وفضل الله رابح ، إضافة إلى كل من عاطف الجمصي وأيمن كبوش ومجدي عبدالعزيز الذي كان سكرتيراً للمخلوع عمر البشير ، والصحفية داليا إلياس .

صحفيون

وأشار مصدر عسكري في الاستخبارات العسكرية لـ ( سودان توداي ) أن هذه الغرف الإعلامية التي يشرف عليها الصحفي محمد المبروك ، تلقت توجيهاتٍ من مكتب الفريق البرهان لتوجيه حملاتٍ إعلامية منظمة ضد قوى الحرية والتغيير وتنسقية القوى الديمقراطية ( تقدم ) وشن حملات واخبار كاذبة ومضللة ضد مجموعةٍ من الفنانين الذين يدعمون إيقاف الحرب .

أبوهاجة ..الحوري

وكشف المصدر العسكري لـ ( سودان توداي ) أن كتابة الاخبار الكاذبة والمضللة ووضع خططها يشرف عليها بشكل مباشر كل من العميد الطاهر أبوهاجة والعقيد إبراهيم الحوري والذين ترأسوا صحيفة القوات المسلحة في الفترات الماضية ، وأوضح أن كل من أبوهاجة والحوري قد بدأوا في وضع قوائم العديد من الشخصيات التي كانت تقف إلى جانب القوات المسلحة واكتشافهم حقيقة الحرب وأنها من صنيعة النظام البائد والمؤتمر الوطني المحلول والحركة الإسلامية .

القاهرة ..تركيا

وتشير المعلومات التي تحصلت عليها ( سودان توداي ) أن هذه الغرف الإعلامية تدار تحريرياً من القاهرة بإشرافٍ مباشر من الطاهر حسن التوم ومن تركيا تحت إشراف حسن إسماعيل ويتلقون الدعم المباشر من قيادات الحركة الإسلامية المتواجدين بتركيا من ناحية التمويل وتوفير معدات العمل .

قناة طيبة

ووفقاً لمصدر موثوق من تركيا كشف لـ ( سودان توداي ) أن قناة طيبة التي تبث من انقرة يتم فيها انتاج مقاطع الفيديو المضللة والتقارير الموجهة والتي يتم اطلاقها على منصات مواقع التواصل الاجتماعي عبر صفحات وحساباتٍ مجهولة بغرض نشرها وتشويه سمعة الداعمين لإيقاف الحرب .

120 ألف دولار

وكشف المصدر العسكري الذي تحدث لـ ( سودان توداي ) أن هذه الغرف الإعلامية تتلقى تمويلاً شهرياً يصل لقرابة 120 ألف دولار تدفع من خزينة وزارة المالية وايرادات ميناء بورتسودان التي يسيطر عليها الإسلاميون حالياً ، إضافة إلى تمويلها من قبل الشركة السودانية للموارد المعدنية .

صحفيات

وأشار المصدر العسكري إلى أن مهمة الحملات الموجهة ضد الفنانين والفنانات قد تم وضع ملفها بيد كل من الصحفية عاشئة الماجدي والصحفية رشان أوشي والصحفية داليا إلياس والصحفية أم وضاح وأنهم يتلقين التوجيهات مباشرةً من العميد الطاهر أبو هاجة والعقيد إبراهيم الحوري .

مجموعات

وأوضح المصدر العسكري لـ ( سودان توادي ) أن هذه الغرف الإعلامية تعمل عبر مجموعاتٍ للإسناد الإعلامي على ( واتساب ) ومقسمة إلى أربع مجموعات هي : مجموعة تحرير الاخبار المضللة ومجموعة ترتيب الاخبار وجدولتها و مجموعة تحديد موعد النشر ومجموعة للنشر يقف عليها صحفيون منهم حسن إسماعيل و رشان أوشي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى