أخبار محلية

فضيحة حسن البرهان ..الأمن المصري يضبط معه 10 ملايين دولار نقداً ..المقدم علاء الدين يفرج عنها

بورتسودان : الفاضل يوسف

كشفت مصادر لـ( سودان توداي ) معلوماتٍ مهمة عن وصول المحامي حسن البرهان ، شقيق القائد العام للقوات المسلحة عبدالفتاح البرهان وأسرته المكونة من شقيقاته وأشقاؤه وأبنائهم إلى مصر بعد أن غادروا مدينة شندي نهاية شهر ديسمبر الماضي ، ودخلوا إلى مصر عبر معبر أرقين .

وأفادت المصدر العسكري عالي الموثوقية – برتبة لواء في القوات المسلحة – لـ ( سودان توداي ) أنه تم استقبالهم من قبل المقدم علاء الدين محمد عثمان مستشار البرهان وأحد أذرعه اليمنى التي يعتمد عليها في إدارة ملفاته الشخصية والأسرية.

10 ملايين دولار

ووفقاً للمصدر العسكري فإنه تم ضبط مبلغ 10 ملايين دولار نقداً مع المحامي حسن البرهان وتم حجزها من قبل الأمن المصري ، وتم التدخل من قبل المقدم علاء الدين محمد عثمان لدى المخابرات المصرية وتم الإفراج عن المبلغ وتسليمه إلى حسن البرهان فوراً .

سيارات القنصلية

وأشار المصدر العسكري إلى أنه تم استقبال حسن البرهان وأسرته بسيارات القنصلية السودانية في مدينة أسوان ولاحقاً سافروا من أسوان إلى القاهرة جواً ، وتم تأمين حراساتٍ خاصة لهم من قبل أمن السفارة والمخابرات المصرية .

مجمع سكني

وتحصلت ( سودان توداي ) على معلومات تؤكد إقامة حسن البرهان وبقية أسرة عبدالفتاح البرهان رفقة عدد من أسر قادة القوات المسلحة مثل الفريق أول ياسر العطا والفريق أول شمس الدين كباشي في مجمع سكني واحد بالقاهرة ومعهم أسر كبار القادة العسكريين .

أموال طائلة

والجدير بالذكر أن المحامي حسن البرهان يعمل مع بعض شركات التعدين بتسهيلاتٍ من شقيقه القائد العام للقوات المسلحة ويدير أعماله وحقق من ذلك أرباح طائلة لمنفعته الشخصية وأيضاً تلقي أموال من شركات التعدين مقابل منحها مربعات للتعدين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى