سياسة محلية

“تقدم” تستنكر القصف الجوي لطيران الجيش على المدنيين بشمال دارفور

تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)

شن سلاح الطيران التابع للقوات المسلحة عمليات قصف جوي في ولاية شمال دارفور بمدن الفاشر وكبكابية وكتم، أوقعت عدداً كبيراً من القتلى والجرحى في أوساط المدنيين العزل؛ وسبق هذا القصف الجوي طلعات جوية علي منطقة الهدرة جنوب كردفان اسفر أيضا عن عدد من القتلي والجرحي المدنيين.

نعرب عن أصدق مواستنا لأسر الشهداء ونسال الله تعالي لهم الرحمة والمغفرة  وأن يلهم اهلهم الصبر وحسن العزاء وان يمن بعاجل الشقاء على كل الجرحي والمصابين.

تعرب تقدم عن استنكارها الشديد للقصف الجوي الذي يستهدف المدنيين المتكرر بشكل متواصل منذ اندلاع الحرب؛ وتطالب بالتوقف فورا عن استهداف المدنيين بالغارات الجوية والقصف المدفعي ؛ مع وقف الاستهداف الأمني للقوي الديمقراطية المدنية بمختلف مكوناتها المنادية بوقف الحرب.

نجدد دعوتنا للأطراف المتقاتلة بضرورة الاحتكام لصوت العقل، والتوجه صوب حلول السلمية لتجنيل بلادنا ويلات الحرب التي يدفع ثمنها الملايين من أبناء وبنات شعبنا قتلاً وتشريداً ونزوحاً وفقداناً للممتلكات، والالتفات للمعاناة الإنسانية بفتح مسارات إيصال المساعدات الإنسانية لإنقاذ حياة ملايين السودانيين والسودانيات من شبح المجاعة التي تطرق أبواب بلادنا بعنف وهي معطيات بات تستوحب وقف هذه الحرب العبثية الان وفورا.

اللجنة الإعلامية

تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)

١ أبريل ٢٠٢٤م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى