مقالات

معتز البدري (اب درق) يكتب : داليا الياس ظاهرة السوء.. (2)

كتب : معتز البدري (اب درق)

الكثير من الناس لم يتعرفوا على شخصية داليا الياس إلا من خلال العمود اللا صحفي الأشهر الذي نشرته يوما بصحيفة الارزقي التي تحتضن غثاء هذه المرأة وجعلت منها صحفية بلا مؤهلات..
تتذكرون مقالها عن الفحولة؟
وهي لا تبحث عن مشاكل البلد ولا الشعب وكل ما يشغلها لا يتخطى حدود شهوتها في اهم ما ينقصها في هذه الحياة وهما (المال والفحولة)
دائما ما تجد بعض الإناث مهتمات بجمع المال بطرق شرعية وغير شرعية المهم يكون في مال، واخريات تنحصر اهتماماتهن في اشباع رغباتهن بمال او بدون مال..
ولكن داليا منذ أن خرجت إلى الحياة تبحث عن المال واشباع الرغبة وهذا الطمع جعلها كالكلبة المسعورة.. لا تختشي، ولا تحترم سنها او حتى شهرتها المزيفة ولا أبنائها الذين يحمل كل منهم إسم اب مختلف..
تزوجت حوالي خمسة زيجات فاشلة، ولازالت (تباري الشفع)، تجمع حولها الصغار من الجنسين فهي تقود صغار البنات إلى كبار المجتمع من رأسمالية وساسة تافهين لتجمع المال مقابل تلك القوادة..
وهي تصطحب معها الشباب الصغار في سن ابنها من أجل اشباع رغبتها هي، بعد أن صرحت بأن الرجل السوداني ناقص فحولة، وهي تقصد الكبار بطبيعة الحال وحتى تفتح مجالا للاخرين ليطرحوا لها مقدراتهم في ذلك وهي كسبانة..
داليا شخصية عاهرة بلا فهم (اي والله) فهي تمارس العهر الأخلاقي منذ طفولتها وهي خبرة فيه ولكنها أصبحت تمارس العهر السياسي المتأخر، وهذا ظهر في شخصيتها الشتراء عقب كنس النظام البائد الذي أغلق في وجهها مكاتب الدولة التي تمارس فيها كل سوءاتها وتجمع منها المال الحرام.. وجدت نفسها في واقع جديد لا يتيح لها ما كانت تجده، فوجدت ضالتها في ان هناك فريقان بالسلطة فذهبت نحو الفريق الذي يدفع ويمارس العهر بكل انواعه ويدفع لها من مال التصنيع الحربي بلا حساب..
داليا واخريات هن نموذج للعهر المزدوج يتميزن بالكذب وعدم الخجل والسعر نحو المال العام وممارسة الدعارة بلا حياء، هن عاطلات بطبيعة الحال بلا عمل فوجدن الكتابة عبر صفحاتهن بوسائل التواصل الاجتماعي مصدرا للرزق عبر التعريص وإشاعة الفتنة، فجمعن حولهن المجرمين المحرومين سياسيا من إبداء الرأي بأمر الشعب وايضا ضعاف الشخصيات والذين فطموا من الرضاعة بعد قطع ثدي السلطة الفاسد بواسطة الثورة.
داليا الياس تمتلك سيارة ومئات الثياب وتعيش حياة سيدات الأعمال وهي بلا عمل..
هل منكم من يحفظ بيت شعر لها وهي تطرح نفسها شاعرة؟
هل منكم من يحفظ لها موقف عبر مقال غير مقال الفحولة ذاك؟؟
هل هي موظفة في شركة؟
هل لديها محل تجاري؟
تعيش الآن بإحدى عواصم الدول منذ سنة وهي تؤجج نار الحرب وتمسك بإبنها بجانبها وتحرض أبناء الآخرين للانخراط في صفوف القتال..
من الذي يصرف عليها و٩٩٪ من الشعب السوداني مشرد في مدن الداخل يعيش بالمدارس والملاجئ وهي تتنعم بالمال الذي نعرف مصدره وسنكشف عنه بالتفصيل..
داليا وصلت مرحلة انها تستعرض ببنتها أمام الرجال وتترك ابنها يؤانس الكبار تحت نظرها بمسمى (خالو فلان)
حاولت داليا الياس التقرب من حكومة الثورة سابقاً ولكن تفاجأت بأن لا مال يوزع في عهدهم ولا سيارات تملك لأمثالها فتحولت إلى عاهرة سياسية تبيع الكذب مثلها مثل ام وضاح وندى القلعة وثلاثتهن بلا أزواج ولكن يظهرن كامل زينتهن من حناء ودخان دون حياء من ابنائهن الذين تربوا على ذلك..
يا داليا ابنك محمد الفاتح أصبح رجل فحرام أن يرى والدته هكذا..
انتي ظاهرة سوء في المجتمع يا داليا
كسرتن الاولاد ياخ

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى