سياسة محلية

حزب الأمة يدين الحكم بالإعدام على أحد منسوبيه بذريعة دعم الدعم السريع

الخرطوم، 3 يونيو -Sudan2day

أدان حزب الأمة القومي بشدة الحكم الصادر اليوم الاثنين عن محكمة بإقليم النيل الأزرق، والذي قضى بالإعدام على  عيسى حامد، عضو دائرة المهنيين بالحزب. وأكد الأمة أن المحاكمة افتقرت إلى معايير العدالة والإنصاف، مما يعكس استغلال القضاء لأغراض الانتقام ضد كل من يقف ضد الحرب ومشعليها

وأشار الحزب في بيان اصدره اليوم إلى أن حامد اعتقل منذ يناير الماضي بواسطة الاستخبارات العسكرية بتهمة دعم قوات الدعم السريع، وأن محاكمته تمت بطريقة صورية. وشدد البيان على أن الحكم يأتي في إطار استغلال السلطة القضائية للتنكيل بالسياسيين والناشطين المدنيين المناهضين للحرب.

وطالب الحزب بإسقاط الحكم الجائر ضده، مؤكدًا عزمه على مناهضته قانونيًا، ودعا كافة المنظمات الحقوقية إلى الوقوف ضد الممارسات القمعية التي تستهدف المدنيين بسبب مواقفهم من الحرب. وحذر الحزب من مغبة استغلال السلطة القضائية لمحاكمة المواطنين بذرائع غير قانونية.

وأبرز البيان أن عودة الممارسات القمعية للنظام البائد إلى الواجهة تؤكد تورط عناصره في الحرب، ومحاولاتهم لزيادة الفتنة واستهداف القوى المدنية الرافضة للحرب وبعض المكونات الاجتماعية تحت ذريعة دعم قوات الدعم السريع. ودعا الحزب قيادة القوات المسلحة إلى وقف هذه المخططات التي تهدد سلامة الوطن وتعمق الأزمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى