سياسة محلية

حزب المؤتمر السوداني يدين مجزرة قوات الدعم السريع بقرية ود النورة

Sudan2day

أدان حزب المؤتمر السوداني الهجوم الوحشي الذي شنته قوات الدعم السريع على قرية ود النورة في إقليم الجزيرة، والذي أسفر عن مقتل أكثر من مائة مدني وإصابة العديد بجروح خطيرة. ورافق الهجوم عمليات سلب ونهب واسعة لممتلكات وسيارات الأهالي.

وفيما يلي تنشر Sudan2day نص بيان حزب المؤتمر السوداني

حـزب المـؤتمر السـوداني

بيان حول جريمة مجزرة قوات الدعم السريع بقرية ود النورة بإقليم الجزيرة

هاجمت قوات الدعم السريع صباح اليوم الأربعاء ٥ يونيو ٢٠٢٤م ، قرية ود النورة بإقليم الجزيرة ، أسفر هذا الهجوم عن ارتكاب مجزرة حقيقية وجريمة بشعة راح ضحيتها عشرات المدنيات والمدنيين فاقت اعدادهم المائة ، وأعداد كبيرة من الإصابات ، كما قامت القوة المهاجمة بعمليات سلب و نهب واسعة لممتلكات وسيارات الأهالي .

إننا في حزب المؤتمر السوداني نترحم على ارواح الشهداء المدنيين الكرام بقرية ود النورة و نبتهل بالدعاء للمصابين بالشفاء العاجل، وندين هذه الجريمة البشعة التي ولغت فيها قوات الدعم السريع، وكل جرائمها في اقليم الجزيرة منذ سيطرتها على معظم جغرافيته، وندعو قيادة هذه القوات إلى التوقف فوراً عن ارتكاب مزيد من الجرائم والانتهاكات في حق الابرياء العزل في اقليم الجزيرة وغيره، إن جرائم وانتهاكات حرب ١٥ ابريل اللعينة لا مناص من اجراء حكم القانون والمثول أمام منصات العدالة لكل منفذيها ، كما أن عملنا الدؤوب ينصب في شحذ جهودنا رفقة حلفائنا في تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية من اجل إنهاء وإيقاف هذه الحرب عبر الطرق السلمية التفاوضية.

عاش شعبنا آمناً حراً منتصراً

أمانة الإعلام
٥ يونيو ٢٠٢٤م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى