سياسة محلية

الكشف عن أسباب مغادرة وزير العدل للطائرة المنكوبة

أصدرت وزارة العدل بياناً حول تخلف وزير العدل د. نصر الدين عبدالباري ، عن الطائرة التي تحطمت مساء الخميس الماضي بمطار الشهيد صبيرة بمدينة الجنينة ، وأسفرت عن وفاة (16) من العسكريين والمدنيين.

وقالت وزارة العدل في البيان ، إن وزير العدل كان قد قرر الرجوع إلى الخرطوم دون الوفد لأنه كان مسافراً إلى خارج السودان ليلة  الخميس.

وأوضح البيان أنه بعد صعوده إلى الطائرة وجلوسه وحرسه على مقعديهما دخلت إمرأتان كانت تحمل كل منهما طفلاً ، وكان مع إحداهما زوجها .
(على ما يعتقد السيد الوزير)، والذي كان يحمل كذلك طفلاً. وطلب أحد أفراد الطاقم من النساء الخروج من الجزء الذي كان يجلس فيه الوزير والجلوس في الجزء المخصص للشحن من الطائرة، هنا قال له الوزير إنه لا يمكن لهما الجلوس مع طفليهما في ذلك الجزء من الطائرة، لكن أفراد الطاقم كانوا يصرون على ذلك بسبب محدودية المقاعد.
قرر الوزير في تلك اللحظة النزول من الطائرة والرجوع إلى المدينة وطلب منهن الجلوس في مكانه ومكان حرسه الشخصي. وأضاف البيان
أن الوزير غادر المطار إلى مقر الأمانة العامة لحكومة ولاية غرب دارفور، حيث كان نائب رئيس مجلس السيادة ورئيس مجلس الوزراء وبقية الوفد يعقدون لقاءً مع مجموعة من المجموعتين القبليتين المتصارعتين بمدينة الجنينة.

وبعد إنتهاء الإجتماع مباشرة، علم الوزير أن الطائرة التي كان ينوي السفر بها إلى الخرطوم قد سقطت لسوء الحظ، وإستشهد كل من بداخلها.

وتمنت الوزارة أن يتغمد الله شهداء الطائرة برحمته الواسعة وأن يلهم آلهم وأصدقاءهم والوطن بأسره الصبر والسلوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى