سياسة محلية

عرمان : الجيش والدعم السريع والحركات المسلحة يمكن توحيدها في جيش واحد

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي الناطق الرسمي باسم وفد التفاوض محمد حسن التعايشي أن هناك إمكانية كبيرة للوصول إلى اتفاق سلام شامل يعالج قضايا كل المناطق في السودان قبل انقضاء الفترة المنصوص عليها في الوثيقة الدستورية.
وقال في تصريح صحفي عقب ترؤسه اليوم السبت جلسة وفد الحكومة مع الحركة الشعبية جناح مالك عقار بحضور الوساطة من دولة الجنوب أن النقاش حول الإتفاق الإطاري المقدم من الحركة الشعبية جناح مالك عقار وصل إلى مراحل متقدمة في معظم الملفات وتبقي ملفا الترتيبات الأمنية وهياكل السلطة التي يمثل الإنتهاء منهما الدخول مباشرة إلى الإتفاق الشامل.
وأبان التعايشي أنه تم الإتفاق عو أن المؤتمر الدستوري يمثل أحد الآليات التي سيعمل بها للوصول إلى إجماع حول القضايا الأساسية للسودان التي اقرها المنبر . وقال ياسر عرمان نائب رئيس الحركة الشعبية جناح مالك عقار إن الجلسة ناقشت عدد من أجندة الإتفاق ، وفي مقدمتها عقد مؤتمر دستوري قبل نهاية الفترة الإنتقالية لمناقشة الكيفية التي يحكم بها السودان.
وأكد عرمان أن قوات الدعم السريع والجيش والحركات المسلحة يمكن توحيدها في جيش وطني مهني واحد بعقيدة عسكرية جديدة تحافظ علي الدولة المدنية وتعزيز الديمقراطية بجانب الإستقرار الإقتصادي ، فضلاً عن حماية المصالح العليا للبلاد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى