سياسة عالمية

ترمب يهدد بضرب 52 موقعاً إيرانياً إذا استهدفت طهران أميركيين

حذر الرئيس الأميركي دونالد ترمب إيران من رد سريع وقوي في حال نفذت تهديداتها واستهدفت أي أميريكيين رافضا لغة التهديد الإيرانية بقوله:” لا نريد مزيد من التهديد الإيراني”.

وقال الرئيس الأميركي في تغريدة له على تويتر إنهم حددوا 52 هدفا إيرانيا سيضربهم الجيش الأميركي إذا استهدفت طهران أي أميركي.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، قد هدد خلال استقباله وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اليوم السبت، برد “صاعق” على الولايات المتحدة بعد الضربة الأميركية التي أدت لمقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثوري قاسم سليماني أمس في بغداد.

وأكد روحاني أن “أميركا ستدفع ثمناً باهظاً نتيجة سياساتها المتهورة”. واعتبر أن “الأميركيين دخلوا مساراً جديداً يشكل خطراً جسيماً على المنطقة، ما يستدعي التشاور والتنسيق عن كثب بين دولها”.

وشدد روحاني على أن “إيران لم تكن البادئة بإثارة أي توتر يؤدي للإخلال بأمن المنطقة الذي يتأزم بسبب الإجراءات الأميركية الهوجاء”، حسب تعبيره.

وفي سياق متصل، قال روحاني إن “سليماني كان له دور مؤثر في أمن العراق وسوريا والمنطقة”، معتبراً أن “الجريمة الأميركية الأخيرة تشكل إهانة للشعب العراقي وانتهاكاً لسيادته الوطنية”.

ونفذت الولايات المتحدة فجر الجمعة ضربة في محيط مطار بغداد استهدفت سيارة سليماني وأدت لمقتله بالإضافة لضباط إيرانيين كبار ومسؤولين في الحشد الشعبي أبرزهم نائب هيئة الحشد أبو مهدي المهندس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق