سياسة محلية

لجنةالمؤتمر التداولي لشرق السودان تعقد اجتماعها

عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر التداولي الخاص بتوحيد رؤى شرق السودان حول مسار الشرق في مفاوضات جوبا، اجتماعها الثالث  بالقصر الجمهوري اليوم بمشاركة عضوي مجلس السيادة البروفيسور صديق تاور واللواء الركن ابراهيم جابر.

وأوضح عضو مجلس السيادة بروفيسور صديق تاور في تصريحات صحفية أن الاجتماع أمن على عقد المؤتمر في الفترة من ١١ وحتى ١٣ يناير الجاري بقاعة الصداقة بالخرطوم بتمثيل الشرائح الاجتماعية التي تمثل أهل المصلحة في الاقليم  للخروج برؤية مشتركة لأبناء الشرق حول قضايا السلام التي تهم شرق السودان لتحقيق السلام والتنمية والاستقرار والسلم الاجتماعي.

 وأوضح أن الاجتماع أمن على تكوين لجنة فنية للتحضير للمؤتمر في المجالات العلمية واللوجستية وإدارة الحوار للخروج بتوصيات بناءة تعبر عن رؤية وتطلعات أبناء شرق السودان في المفاوضات التي تجري بجوبا وقال إن اللجنة اطمأنت على سير تحضيرات وترتيبات المؤتمر، معربا عن أمله في نجاح المؤتمر ومشاركة جميع قيادات وشرائح المجتمع فيه من أجل سلام شرق السودان.

يذكر أن اللجنة تضم في عضويتها ممثلين لمجلس السيادة الانتقالي ووزارة الحكم الاتحادي وجامعة الخرطوم وولاة ولايات الشرق الثلاث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى