مال و أعمال

هيئة الغابات ومنظمة الفاو تبحثان ترقية الصمغ بشمال دارفور

بحث الوفد المشترك للهيئة القومية للغابات ومنظمة الفاو الزائر إلى ولاية شمال دارفور حاليا برئاسة مدير مركز بحوث الغابات بالهيئة محمد مختار بلال مع المدير التنفيذي لمحلية الفاشر بالإنابة أحمد دباجة اليوم بمباني المحلية  الترتيبات الخاصة بإجراء الدراسات الأولية لتنفيذ مشروع ترقية إنتاج وتسويق الصمغ العربي بالسودان والذي تنفذه  الهيئة  القومية للغابات بالتنسيق مع منظمة الفاو وبدعم من الحكومة الهولندية  وذلك بحضور ممثل إدارة الغابات بولاية شمال دارفور . 

وناقش  اللقاء باستفاضة المحاور المتعلقة بإجراء الدراسات الأولية للمشروع بمنطقتي (لوابد ومابا) بوحدة ريفي الفاشر الإدارية كتجربة أولية توطئة  لتعميمها على مستوى  مناطق ووحدات المحلية .
وقال رئيس وفد الهيئة القومية للغابات إن تنفيذ المشروع يأتي في إطار تنفيذ  خطط الهيئة القومية للغابات ومشروعاتها  التي تهدف  إلى بناء قدرات للمنتجين وتفعيل تجارة الصمغ العربي .

من جانبه أشاد المدير التنفيذي لمحلية الفاشر بمشروع ترقية إنتاج وتسويق الصمغ العربي بالسودان لأهميته في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بجانب ما يحققه من نتائج إيجابية على البيئة، واصفا المشروع  بأنه سيكون رائدا لما سيحققه من عوائد كبيرة  .

وأعلن دباجة استعداد محلية الفاشر التام لدعم المشروع وإسناده في مختلف  المراحل وذلك بالتنسيق بين الجهاز التنفيذي والإدارات الأهلية ولجان المقاومة بوحدة ريفي الفاشر وبالمنطقتين اللتين تم اختيارهما لإجراء الدراسة.

ويذكر أن الوفد المشترك الزائر إلى ولاية شمال دارفور قد ضم مدير إدارة التنمية والمشروعات بالهيئة القومية للغابات سيدة محمد الحسن بجانب مستشارة منظمة الفاو مس مبيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق