سياسة محلية

“13” لجنة فرعية لتفكيك نظام 30 يونيو تُباشر مهامها

كشفت لجنة تنفيذ قانون تفكيك نظام الـ30 من يونيو عن تكوين عدد (13) لجنة فرعية متخصصة لتنفيذ القانون مشيرا الى أن اللجان تضم تمثيلا لكل اجهزة الدولة.

وقال الاستاذ صلاح مناع عضو اللجنة في مؤتمر صحفي مساء اليوم بالقصر الجمهوري أن اللجان الفرعية سترفع تقاريرها الى اللجنة العليا لاتخاذ ما يلزم من اجراءات والتوصية بشأن القرارات مشيرا الى أن قرارات اللجنة العليا سيتم اتخاذها عن دراسة متخصصة مبينا أن اللجنة تستهدف كل الذين افسدوا طوال سنوات حكم النظام البائد .

وأضاف مناع أن أهم اللجان الفرعية هي لجنة تفكيك حزب المؤتمر الوطني مبينا أنها انجزت شوط كبير من عملها وفرغت من استلام دور الحزب وحجز حساباته وتواصل الان في حصر الممتلكات تمهيدا لتسليمها الى وزارة المالية خلال الأيام المقبلة .

وأشار الى أن اللجنة الثانية هي لجنة حل النقابات والاتحادات المهنية مؤكدا أنها باشرت مهامها فعليا واستلمت دور النقابات وحجزت حساباتها وماضية في انجاز مهامها .

وأضاف انه هنالك لجان حصر العربات الحكومية – لجنة مراجعه المشتريات والتعاقدات والتي ستراجع كل العقود منذ عام 89 ومن ثم سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية – لجنة الشركات الحكومية وهي معنية بكافة الشركات المملوكة لأجهزة الدولة  – لجنة القطاع المصرفي والمعنية بأكثر القطاعات التي افسدت الاقتصاد القومي – لجنة استرداد الأموال في الخارج مبينا أن هنالك اموال كبيرة في الخارج وأن اللجنة تعمل بالتنسيق مع الخارجية وكافة الجهات ذات الصلة لإنجاز الملف  .

وزاد هنالك لجنة المنظمات – لجنة ازالة التمكين وهي معنية بالتحفظ على كل الملفات ومراجعة كل الوظائف – لجنة مراجعة الاستثمارات والاعفاءات – لجنة مراجعة المؤسسات الإيرادية مثل الجمارك والضرائب – لجنة الفساد موضحا أنه سيكون هنالك تفعيل لمبدأ من أين لك هذا مبينا أن ذلك يتطلب مساعدة كافة المواطنين والمجتمع وأنه سيكون هنالك مكتب خاص لاستلام الشكاوي في هذا الصدد مناشدا الجماهير بتقديم كل ما لديهم من شبهات .

وأضاف هنالك لجنة مراجعة الاراضي السكنية والعقارات بصورة عامة مشيرا الى أن قطاع العقارات شهد فساد كبير في اطار التمكين خلال العهد البائد داعيا الجميع للتعاون بتقديم المعلومات المتعلقة بممتلكات المؤتمر الوطني ورموزه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق