سياسة محلية

الفكي يتوعد بتنظيف التمكين وسجن مزوري الشهادات

توعد عضو مجلس السيادة الانتقالي نائب رئيس لجنة تفكيك التمكين الأستاذ محمد الفكي، كل من حصل على وظيفة عامة ـ خلال عهد النظام البائد ـ بناء على شهادات مزورة، بالسجن.

وأكد الفكى ـ لدى مخاطبته اليوم، ذكرى ملحمة التاسع من يناير بمستشفى أمدرمان التعليمي، التي نظمتها لجنة مقاومة مستشفى أمدرمان ـ عزم لجنة إزالة التمكين فصل كل شخص حصل على وظيفة عامة بصورة غير سليمة.

 متعهدا باسترداد  الأموال المنهوبة، وبتنظيف كل مفاصل الدولة من التمكين وإعادة الأراضي التي خصصت بالباطل واستعادة القروض التي خصصت بغير حق.

ولفت إلى أن التخلي عن بناء الوطن خيانة لدماء الشهداء، لأن العهد معهم إعادة بناء الوطن حيث لم يخرجوا إلا من أجل هذا الغرض، مشيدا بالروح الإيجابية الجديدة التي سيطرت على أبناء وبنات البلد مما يساعد على بناء وطن جديد.

و ذكر الفكي أن سلطاتهم في المجلس السيادي تشريفية إلا أنهم يعملون حاليا مع مجلس الوزراء كسلطة تشريعية مؤقتة، ويراجعون الميزانية ويتحدثون عن أهمية تقديم الصحة والعلاج، مشيرا إلى  أن السلطة التنفيذية تضع الصحة على صدر أولوياتها، كما تحرص على رفع المرتبات لتحسين أوضاع العاملين لأنهم يقدمون خدمات أفضل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق