سياسة محلية

وزيرة الخارجية تلتقي السكرتير التنفيذي لمنظمة الايقاد

 إستقبلت السيدة أسماء محمد عبدالله وزيرة الخارجية بمكتبها مساء امس السيد وركينا قيبياهو السكرتير التنفيذي لمنظمة الايقاد والوفد المرافق له.

و بحث السكرتير التنفيذي خلال اللقاء الخطة الجديدة  للايقاد للعام ٢٠٢٠م وكذلك تعديل ميثاق المنظمة مشيرا إلى ضرورة إلتزام الدول الأعضاء بتسديد المساهمات المالية وعقد الاجتماعات الخاصة بالمنظمة بصورة منتظمة وذلك على كافة المستويات حتى تتحول الايقاد إلى مؤسسة فاعلة.

وناقش السكرتير التنفيذي مسألة توقيع بروتوكول حرية الحركة بين الدول الأعضاء، وكذلك خطة المائة يوم. و أشار إلى ضرورة مراجعة القوانين الداخلية والهيكل التنظيمي للمنظمة والموارد البشرية ، وعبرعن تفاؤله ان تحدث تطورات إيجابية في عمل المنظمة خلال الفترة التي يترأسها السودان.

ومن جانبها أشارت السيدة الوزيرة إلى ضرورة العمل على إجراء الإصلاحات والتعديلات المطلوبة حتى تلعب المنظمة دوراً أكبر في المحيطين الإقليمي والدولي وكذلك زيادة ومد جسور التعاون بين الدول الأعضاء وتحقيق التنمية المستدامة، كما  أشارت إلى أهمية الاهتمام بالمرأة والشباب وتقديم مقترحات إيجابية من أجل توفير فرص تدريبية وبناء القدرات الخاصة بهم..

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق