دوري أبطال إفريقيا

توهج تونسي خارج الديار وخيبة أمل سودانية ومصرية

 

اختتمت يوم امس جولة مثيرة من مجموعات دوري أبطال أفريقيا، وأسفرت عن حسم مقعدين من مقاعد ربع النهائي، وتألق الترجي والنجم الساحلي التونسيين، بتحقيق انتصارين خارج الديار.

وشهدت الجولة الرابعة تأهلا مبكرا لصن داونز الجنوب أفريقي، بالإضافة لمازيمبي الكونغولي، قبل جولتين على نهاية دوري المجموعات.

مازيمبي يصعد والزمالك يقترب

ففي المجموعة الأولى، حسم مازيمبي الأمور مبكرا، بعدما حقق فوزًا صعبًا على ملعبه، على أول أغسطس الأنجولي، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط، يحجز بها أولى بطاقات ربع النهائي.

واستغل الزمالك عاملي الأرض والجمهور، وحقق فوزًا مهمًا على زيسكو الزامبي بهدفين دون رد، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط، يقترب بها بشدة من مرافقة مازيمبي لربع النهائي، بعد تجمد رصيد زيسكو وأول أغسطس عند نقطتين فقط.

النجم يلمع.. ومعاناة مصرية سودانية

وفي المجموعة الثانية عاد النجم الساحلي بفوز ثمين من السودان، على حساب الهلال، بهدفين مقابل هدف وحيد، ليخطف صدارة المجموعة بـ9 نقاط، ويقترب بشدة من بلوغ ربع النهائي.

القمة العربية كانت حافلة بالإثارة وشهدت حالتي طرد لنصر الدين عمر من الهلال، والحارس مكرم البديري من النجم، ليتوقف رصيد الفريق السوداني عند 6 نقاط.

وفقد الأهلي المصري نقطتين ثمينتين في صراع الصدارة، بعدما حقق تعادلًا مخيبا مع بلاتنيوم الزيمبابوي بهدف لكل فريق، ليرفع بطل مصر رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، فيما حصد الفريق الزيمبابوي نقطته الأولى.

صن داونز يتأهل والوداد يعود بنقطة

في المجموعة الثالثة، حسم ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، حامل لقب نسخة 2016 تذكرة التأهل الثانية، بعدما كرر فوزه على اتحاد الجزائر بهدفين مقابل هدف وحيد، رافعًا رصيده إلى 10 نقاط.

الفريق الجزائري الذي أضاع ركلة جزاء في الدقائق الخمسة الأخيرة تجمد رصيده عند نقطتين فقط، وأصبحت مهمته صعبة في التأهل.

ونجح الوداد المغربي في تحويل تأخره لتعادل 2-2 مع مضيفه بيترو أتليتكو ليعزز مركزه الثاني برصيد 6 نقاط، بينما حصد الفريق الأنجولي نقطته الثانية واستمر في المركز الأخير.

دفاع الترجي حديدي.. وقمة عربية سلبية

في المجموعة الرابعة عاد الترجي التونسي، حامل اللقب في آخر نسختين، بفوز غالي خارج الديار من فيتا كلوب الكونغولي، بثنائية ليرفع رصيده لـ10 نقاط في الصدارة، ويحتاج لنقطة وحيده من مباراتين لضمان التأهل.

ويعد الترجي الفريق الوحيد في البطولة الذي لم يستقبل أي هدف في هذا الدور.

أما شبيبة القبائل الجزائري فقد فشل في استغلال عاملي الأرض والجمهور، وتعادل سلبيًا مع مضيفه الرجاء ليرفع الشبيبة رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث، فيما عزز الرجاء مركزه الثاني برصيد 7 نقاط، واقترب من بلوغ ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى