سياسة محلية

ترفيع التمثيل الديبلوماسي بين السودان وكندا لمستوى السفراء

استقبل رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك اليوم بمكتبه وزير الشؤون البرلمانية بوزارة الخارجية الكندية روب اوليفانت الذي نقل له تحيات رئيس الوزراء الكندي وإشادته بالثورة السودانية التي إتسمت بالسلمية.
وأوضح وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس في تصريحات صحفية أن اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات وقال انه تم الاتفاق على ترفيع العلاقات الديبلوماسية بين البلدين لمستوى السفراء.
من جانبه اكد وزير الشؤون البرلمانية بوزارة الخارجية الكندية إستعداد بلاده الكامل لدعم برامج الحكومة الانتقالية والتزامها بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ودفع آفاق التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية في إطار الانفتاح الكندي على أفريقيا وعلى السودان بصفة خاصة.
وقال إن رئيس الوزراء الكندي قرر ترفيع التمثيل الديبلوماسي بين كندا والسودان لمستوى السفراء معربا عن تقديره لرئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك لاتخاذه قرار ترفيع التمثيل السوداني بكندا لدرجة السفير.
وأعرب المسؤول الكندي عن سعادته بزيارة السودان بعد نجاح ثورة ديسمبر المجيدة التى أبهرت العالم بسلميتها مؤكدا دعم كندا الكامل لحكومة الفترة الانتقالية مشيدا باسهامات الكوادر الكندية من ذوي الأصول السودانية في  نهضة كندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق