أخبار محلية

بدء الاجتماع الأول لمدراء الزراعة بالولايات

 قال المهندس عبد القادر تركاوي وكيل وزارة الزراعة والمواراد الطبيعية خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للاجتماع لمديري الزراعة بالولايات، قال: إن العهد الجديد يتطلب بذل الجهود للنهضة الزراعية الشاملة حتى استعادة تحقيق شعار: (السودان سلة غذاء العالم)، معددا الموارد التي تزخر بها  البلاد، وأضاف (إننا أمام تحدً كبير لتنمية القطاع الزراعي وزيادة الإنتاج والإنتاجية).

جاء ذلك بوزارة الزراعة في الاجتماع الأول لمديري الزراعة بالولايات برعاية وزير الزراعة المهندس عيسى عثمان شريف تحت شعار: (رفع كفاءة وإنتاجية القطاع الزراعي تحقيقيا للأمن الغذائي وتحريكا للصناعات الريفية والتمويلية وزيادة  الصادرات).

وأشار الوكيل إلى أن وزراته تسعى إلى ربط وزارات الإنتاج بالولايات للحصول على البيانات والمعلومات والاستفادة من التجارب السابقة.

ومن جانبه أكد بروفيسور عبد المنعم طه مدير إدارة البحوث بالوزارة أن إداته تعمل على تقديم الخدمات الزراعية عبر المحطات  البحثي، وتوفير عدد من المعامل  المركزية للعمل على إنتاج البذور.

واستمع الاجتماع إلى تقارير من مديرى إدارات الزراعة بالولايات عن الاستعدادات للموسم الزراعي للعام 2019-2020، كما تم استعراض المشاكل التي تعترض الزراعة في الولايات وضرورة زيادة آليات الرش لتغطية المساحات وتوفير المدخلات والتمويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق