أخبار محلية

لجنة مكافحة الاتجار بالبشر تجتمع بوفد الأمم المتحدة المعني بالمخدرات

عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر ظهر اليوم اجتماعا مع وفد مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة الذي بدأ زيارة اليوم للبلاد.

و رحبت مولانا سهام عثمان وكيل وزارة العدل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر – لدى ترؤسها الاجتماع – بزيارة الوفد، وأوضحت أن هنالك خطة موضوعة لثلاث سنوات يجري العمل على تنفيذها كما قدمت شرحا عن جهود السودان في مكافحة جريمة الاتجار بالبشر، مشيدة بجهود الشركاء في مكافحة الظاهرة، مشيرة الى أن السودان يمر حاليا بمرحلة تغيير شامل.

 و أبانت أن قانون الجوازات و الهجرة يعمل على تنظيم الهجرة غير الشرعية، مشيرة الى أنه يجري العمل حاليا على مراجعة التشريعات لتتم مواءمتها مع القوانين لتتوافق مع الوثيقة الدستورية مع الأخذ في الاعتبار التوافق مع المتطلبات الدولية.

من جانبها؛ أشادت السيدة كريستينا البرتين؛ الممثل الإقليمي للشرق الأوسط و شمال أفريقيا؛ عضو الوفد؛ بعضوية اللجنة التى تضم الجهات المعنية بمكافحة الاتجار بالبشر؛ الأمر الذي يشكل إحدى اختصاصات المكتب، وقالت إن السودان من الدول التى تتعاون مع المكتب بشكل مكثف في جميع الأنشطة، مبينة أن زيارة الوفد للسودان الهدف الرئيس منها مناقشة شراكات إقليمية و التعرف على الاحتياجات الأساسية في الفترة المقبلة؛ في ما يتعلق بالأولويات في منع الجريمة.

و أشارت الى أن المكتب يهتم أيضا بمكافحة الإرهاب والفساد وغسل الأموال والصحة العامة وجميع الجرائم المستحدثة والعابرة للحدود، مؤكدة على أن مكافحة الجريمة يجب ألا تتم بمنأى عن حقوق الإنسان، متقدمة بالشكر لوزارة العدل و اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر على التعاون والعمل الذي تم على مدار السنوات، مؤكدة رغبة المكتب في تعزيز التعاون مع السودان.

من جانبهم؛ قدم أعضاء اللجنة خلال الاجتماع تنويرا للوفد حول أنشطة اللجنة و برامجها و خططها المستقبلية، مشيرين إلى أهمية رفع وبناء القدرات وتبادل الخبرات و المعلومات؛ إضافة الى ضرورة مراقبة الحدود ودعم وسائل المراقبة وتنسيق الجهود و رفع الوعي، مشيرين الى احتياجات السودان في هذا الجانب والتحديات التى تواجه اللجنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق